السنيورة: نريد صيدا مدينة منزوعة السلاح

اعتبر رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة ان موضوع ما جرى في عبرا موضع متابعة حثيثة “من اجل ان نعلم اولا ماذا جرى، وكيفية اسهام ودور حزب الله في هذه العملية، اضافة الى الأمر الذي هو امر اساسي بأن اهالي مدينة صيدا لا يرغبون على الاطلاق في ان تتكرر هذه الأحداث ولا بشكل من الأشكال”.

ولفت خلال جولة تفقدية في عبرا الى انه “طالما ان هناك السلاح موجود في ايدي افراد خارج سلطة الدولة اللبنانية وبالتحديد خارج سلطة الأجهزة العسكرية من الجيش اللبناني ومن الأجهزة الأمنية فان هناك دائما مجالا وفرصة تتكرر بين حين وآخر، ما يعود بالضرر على اللبنانيين وعلى سكان المدينة وعلى ايضا الاستقرار”.

واضاف: “نحن ما زلنا عند موقفنا نريد كما يريد جميع اهالي مدينة صيدا وكل اللبنانيين، ولكن لنبدأ من صيدا في ان صيدا تريد ان تكون منطقة منزوعة السلاح. هذا الأمر هو الذي يشغل بالنا، فما حصل قد حصل، نريد ان نعرف الحقيقة ولكن ايضا نريد ان نتابع ماذا يجري بالنسبة للمعتقلين، الذين شاركوا في العملية يجب ان ينالوا عقابهم ولكن الأبرياء يجب ان يصار الى الافراج عنهم، اما بالنسبة المرحلة القادمة فما نسعى اليه هو ان تصبح مدينة صيدا مدينة منزوعة السلاح”. 

المصدر:
وكالات

خبر عاجل