معوض: لتشغيل مطار “رينه معوّض” في القليعات لحماية اللبنانيين

أكد رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض أن الذين استشهدوا في انفجار الرويس هم كالذين سقطوا في القصيرأو حمص أو حلب  قد ضحوا بحياتهم من أجل مشاريع ليس لها للاسف أي علاقة بلبنان ولا بمصالح اللبنانيين.

وإذ عزّى أهل الشهداء، دان بشدة الانفجار الارهابي الذي استهدف مواطنين لبنانيين أبرياء في الضاحية الجنوبية، مؤكدا” على أن استهداف أي لبناني هو استهداف لكل لبنان . كما استنكر معوض اطلاق النار الذي سمع في بعض المناطق ابتهاجا”، مشددا” على أن خطيئة حزب الله في توزيع البقلاوة بعد “سقوط القصير” أو بعد اغتيال جبران التويني ووسام الحسن لا يصحح بخطأ

وأكد معوض على أن ما وصلنا اليه اليوم يثبت أن شعار التدخل العسكري في سوريا من أجل حماية لبنان وظهر المقاومة من الخطر التكفيري هو شعار واهم وبعيد كل البعد عن الاسباب الحقيقية للانغماس في سوريا.

وأضاف أن “مشروع ايران- “حزب الله” في لبنان لا  يواجه مذهبياً بل وطنياً بالشراكة المسيحية- الاسلامية وبالالتفاف حول الدولة”.

ودعا معوّض “حزب الله” وكل القوى اللبنانية “الى التعاون من أجل إنقاذ لبنان والالتفاف حول رئيس الجمهورية الذي يشكل اليوم آخر معقل للشرعية، وحول الجيش ليكون قوة سيادية تطبق القانون على الجميع وليس قوة فصل ترعى الامن بالتراضي”.

وتوجّه معوض الى قوى 14 آذار بالقول إنها لا تستطيع أن تستمر كما هي عليه، والمطلوب خطة عمل ومشروعاً واضحاً معلناً أن “حركة الاستقلال في صلب 14 آذار حين تكون  ثابتة وواضحة وعلى قدر طموح جمهورها، ولكن نحن ضد 14 آذار حين تتخاذل وتناقض نفسها وتساوم.

وتطرّق معوّض الى الأخطار التي تتهدّد اللبنانيين والأجانب على طريق المطار داعياً الى ضرورة تشغيل مطار “رينه معوض” في  القليعات مطالباً بألا “تقتصر المطالبة بتشغيل هذا المطار على ردّ فعل اعلامي كلما وقعت  مشكلة على طريق مطار رفيق الحريري الدولي. هذا المطلب استراتيجي للبنان أولاً وللشمال ثانياً، ويجب أن يتعاطى معه الحلفاء قبل الأخصام بحزم وبخطة جدية”.

كلام معوّض جاء في العشاء السنوي الذي أقامته “جمعية المساعدات الاجتماعية” في مجمع اهدن كاونتري كلوب في حضور الوزيرة السابقة نايلة معوض، النائب السابق جواد بولس، عضو الامانة العامة لقوى 14 آذار المحامي يوسف الدويهي، منسق حزب “القوات اللبنانية” في قضاء زغرتا ماريوس البعيني ومسؤول العلاقات السياسية في القضاء سركيس الدويهي، ممثل حزب “الكتائب اللبنانية” ميشال باخوس الدويهي، ممثل “تيار المستقبل” طارق عجاج وشخصيات.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل