حريق مستعر منذ منتصف الليل في عيات بالجومة – عكار

اندلع حريق عند منتصف الليل في احراج بلدة عيات في منطقة الجومة في عكار، وقد وصلت النيران الى تخوم منازل حارة باكيش – الشفقة.

واوضح رئيس بلدية عيات خالد الاحمد ان النيران لا تزال مشتلعة، وان معظم المساحة الخضراء باتت تحت رحمة النيران التي قضت على اكثر من نصف مساحتها البالغة 300.000 متر مربع من اشجار السنديان والصنوبر.

وناشد الاحمد قيادة الجيش ارسال طوافة للمساعدة على اخماد الحريق الذي بات من المتعذر على سيارات وفرق الدفاع المدني والاهالي الوصول اليه.

اما رئيس بلدية الدورة خالد السحمراني، فاوضح ان الحريق قد لامس عند الساعة الثانية فجرا حرج الدورة في وادي القطلب على الحدود مع بلدة عيات، وان هناك خشية كبيرة من امتدادها داخل الحرج الذي لا يمكن لسيارات الدفاع المدني والاهالي الوصول الى هذه المنطقة الوعرة جدا، مناشدا الجيش والجهات المختصة ارسال طوافة باسرع وقت ممكن.

وكانت فرق وسيارات الدفاع المدني من مراكز صدقة وبزبينا وعكار العتيقة وحلبا، وصهاريج اتحاد بلديات الجومة وصهاريج خاصة والاهالي قد توجهوا الى مكان الحريق ويعملون على اخماده منذ الليل وحتى الان، وقد تمكنوا من حصر النيران وعدم وصولها الى داخل المنازل في بلدة عيات، لكن الدخان والرماد المنبعث منها، غطى المنطقة بكاملها.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل