أكثر من 700 مليون دولار أرباح لمانشستر يونايتد

يتوقع خبراء الاقتصاد الرياضي حدوث تقدم ملحوظ في إيرادات النادي الانجليزي  مانشستر يونايتد بحلول نهاية الموسم الجاري لأكثر من ٧٠٠ مليون دولار بعد تمكنه من تحطيم الرقم القياسي لإيراداته من النقل التلفزيوني نهاية الموسم الماضي بفضل تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الـ ٢٠ بتاريخه.

 التحاق مانشستر يونايتد ببورصة نيويورك للأوراق المالية ساعده على تحقيق النجاح في الصفقات التجارية اللي أبرمها مؤخراً مع اكبر الشركات العالمية، و أبقى النادي ضمن أقوى القوى الاقتصادية العالمية في المجال الرياضي.

 وأشار آخر التقارير الاقتصادية إلى أن أرباح مانشستر يونايتد قد وصلت لـ ٣٦٣ مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل الـ ٥٧٨ مليون دولار بالعام 2012 بزيادة بلغت ١٣٪ فيما يخص عقود الرعاية وتسويق منتجات النادي وغيرها من أمور إعلانية.

 ومن المتوقع أن ترتفع الإيرادات لأكثر من ٦٥٠ مليون دولار في نهاية موسم 2013/2014 .وارتفعت الأرباح التجارية لمانشستر يونايتد بنسبة ٣٠٪ خلال العام الماضي حيث تم الإعلان عن ٢٠ صفقة رعاية من بينهم صفقة ضخمة مع شركة شيفروليه لصناعة السيارات.

 وكان النادي الانجليزي واحد من أكثر الأندية المستفيدة من تصاعد فائدة بث مباريات الدوري الإنجليزي مع الاتفاقات التلفزيونية الجديدة والتي ستولد أرباح تقدر بـ ٨.٥ مليار دولار على  مدى المواسم الثلاثة المقبلة.

 وحصل النادي على مبلغ ٦٠٨ مليون جنيه إسترليني من إيرادات البث التلفزيوني عن الموسم الماضي بفضل فوزه بلقب Premiere League، ويتوقع خبراء الاقتصاد زيادة بنسبة ٣٥٪ إلى ٣٨٪ في ارباح النادي من البث التلفزيوني فقط.

المصدر:
LBCI

خبر عاجل