زهرا: الحوارات السابقة اثبتت ان حزب الله يتفلت من الالتزامات ويريد تشتيت الانظار وفراغ موقع الرئاسة

اوضح عضو كتلة القوات اللبنانية النائب انطوان زهرا انه تسرب كثيرا عن الجلسة التي حصلت بين اللجنة النيابية،الموفدة من الرئيس نبيه بري، ورئيس حزب القوات اللبنانية، والدكتور جعجع ابلغهم بأسم الحزب احترامنا للرئيس بري  وتحياتنا لهذه الجهود التي تسعى الى تحريك الجمود الحاصل.

زهرا وفي مداخلة عبر الـ “ال بي سي” لفت الى ان ملاحظات القوات اللبنانية على موضوع الحوار انطلقت من تجربة سابقة لان القوات و د.جعجع كانا من اكثر المرحبين بأنعقاد الحوار ولكن تبين لنا ان حزب الله يستفيد من الحوار لتشتيت الانظار عن الموضوع الاساسي وانه غير مستعد للمناقشة في الموضوع الوحيد المتبقي على جدول اعمال طاولة الحواروهو الاستراتيجية الدفاعية ومصير سلاح الحزب.

زهرا ذكر ان حزب الله تفلت من كل الاتفاقات التي جرت عبر طاولة الحوار(او سواها) ومنها موضوع الحقيقة، او المحكمة الدولية، واعلان بعبدا عندما وجد انه لا يتناسب مع تدخله في النزاع السوري.

وقال زهرا انه بعد اجتماع الهيئة التنفيذية للحزب أكدنا على موقفنا وشددنا على ان اي حوار ينعقد في غيابنا ويؤدي الى نتيجة ايجابية سنتبناه(كما حصل مع اعلان بعبدا) ولكننا لن نجلس في حوار غير جدي لا يؤدي الى نتائج.

زهرا ختم بأن القوات ليست مستعدة للجلوس الى طاولة حوار لا يحترم حزب الله مقرراتها ولا يلتزم بها، اما اذا كان موضوع الحوار الاستراتيجية الدفاعية واخراج التدخلات اللبنانية في النزاع السوري فقد نعيد النظر بموقفنا، علما ان الرئيس بري ليس بصدد مراجعة جدول الاعمال المطروح في مبادرته بل بصدد توضيحات لم ترض اصحاب الشأن.

إقرأ ايضاً:

زهرا لـ”اللواء”: “حزب الله” يريد فراغ موقع الرئاسة لمراكمة انجازات الغاء الدولة ومؤسساتها

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل