المحكمة الدولية أعلنت اختتام استضافتها لطلاب السنة الثانية من البرنامج المشترك بين الجامعات

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة في لبنان بيان ان الطلاب الستة والعشرين الذين حلوا أوائل في السنة الثانية من امتحانات البرنامج المشترك بين الجامعات حول القانون الجنائي الدولي والإجراءات الجنائية الدولية، اختتموا زيارة إلى المحكمة.

وأشارت الى ان الزيارة شملت حضور جلسات إعلامية تحدث إليهم فيها ممثلون عن أجهزة المحكمة الأربعة، وهي الغرف، وقلم المحكمة، ومكتب المدعي العام، ومكتب الدفاع. وزارت هذه المجموعة المحكمة الجنائية الدولية، والمحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة، ومحكمة العدل الدولية، ومعهد آسر في لاهاي، كما أعطي كل طالب منهم نسخة عن كتاب المرحوم أنطونيو كاسيزي، الرئيس السابق للمحكمة الخاصة بلبنان، وعنوان الكتاب “القانون الجنائي الدولي” (International Criminal Law)”.

ولفتت الحكمة الى انه صادف أن جاءت هذه الزيارة في موعد صدور حكم الاستئناف على تشارلز تايلور، رئيس ليبيريا سابقا، عن المحكمة الخاصة لسيراليون، في جلسة استضافتها المحكمة الخاصة بلبنان في قاعتها. وأتيحت للطلاب فرصة حضور الجلسة العلنية، موضحة أن هذه الزيارة تقع في إطار البرنامج المشترك بين الجامعات حول القانون الجنائي الدولي والإجراءات الجنائية الدولية، وهو برنامج يتوجه إلى طلاب القانون في الجامعات اللبنانية.

ونظم البرنامج بالتعاون بين المحكمة الخاصة بلبنان ومعهد آسر في هولندا وثماني جامعات في لبنان هي: جامعة بيروت العربية، والجامعة الأميركية في بيروت، والجامعة اللبنانية، وجامعة القديس يوسف، وجامعة الحكمة، وجامعة سيدة اللويزة، وجامعة الروح القدس في الكسليك، والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل