المتحدث باسم الائتلاف السوري لـ”الشرق الأوسط”: الجربا يصل السبت الى سوريا للاجتماع مع الجيش الحر

أكد المتحدث باسم “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” لؤي صافي أن رئيس الائتلاف أحمد الجربا يصل السبت إلى سوريا للاجتماع مع قيادة الجيش السوري الحر، للقاء تشكيلات المعارضة المسلحة.

وأعلن صافي أن اللقاء مع هيئة الأركان “يتصدر جدول أعمال الجربا، بهدف استيضاحهم حول البيان الذي أصدر قبل يومين وخلفياته، على ضوء تقارير أكدت أن معظم الذين أعلنوا سحب اعترافهم بالائتلاف والحكومة المؤقتة، لا يمتلكون فكرة عن مضمون ما قيل”.

وأوضح أن ما تضمنه بيان سحب الاعتراف جاء مضمونه ملتبسا بالنسبة لكثير من الموقعين عليه، لوجود اتفاقات على أمور محددة، فيما صدر البيان بمضمون مختلف. وقال إن هذا القرار خاضع للنقاش بعد وصول الجربا، لمعرفة تفاصيله، والتوقف عند سؤال: على أي مستوى اتخذ القرار؟

وأشار صافي الى أن الاجتماع يشمل “التنديد بداعش، ويجدد تأكيد موقف الائتلاف بأنه لا يمكن السماح لهذه المنظمة المتشددة المرفوضة والمرتبطة بـ”القاعدة” بالعمل داخل سوريا”، معلنا أن الائتلاف “يواصل عمله لرفع مستوى الدعم معنوياً وكمياً لمقاتلي الجيش الحر وفصائله، في قتالهم ضد داعش، مؤكدا أنه يجري البحث مع أصدقاء سوريا لإيصال الدعم على المستوى النوعي والكمي بسرعة للجيش الحر.

المصدر:
الشرق الاوسط

خبر عاجل