القوات – سانت لويس احيت ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية

أحيت القوات اللبنانية في مدينة سانت لويس الأميركية ذكرى إستشهاد الرئيس بشير الجميّل شهداء القوات  اللبنانية بالإضافة إلى ذكرى شهداء الحادي عشر من أيلول الذين سقطوا جراء الإعتداءات الإرهابية في الولايات المتحدة.

ترأس الذبيحة الإلهية التي أقيمت في كنيسة سانت ريموند المطران روبرت شاهين وعاونه لفيف من الكهنة، وحضر القداس حشد كبير من محازبي القوات اللبنانية وأبناء الجالية اللبنانية.

 وبعد الإنجيل المقدس ألقى المطران شاهين عظة ركز فيها على معاني الشهادة والاستشهاد ومن ثمّ تطرّق إلى مزايا الرئيس الراحل بشير الجميل وقال إنه مثل الرئيس الأسبق جون كندي. وشدّد أيضاً على أن الدماء التي بذلها شهداء القوات اللبنانية على مذبح الشهادة تثبت أنهم شهداء الحق وشهداء الحرية.

وقال إن الشعب المسيحي يدفع الأثمان وأن مسيحي لبنان والشرق الأوسط دفعوا الثمن الأكبر طوال تاريخهم في الشرق، وركز على دور ورسالة الإيمان المسيحي منذ ولادة المسيح وحتى يومنا هذا، شارحاً معاني ودلالات الصليب في الكنيسة وما يرمز إليه ليس من علامة للموت بل لجهة كونه ركيزة أساسية من ركائز القيامة، فالصليب في الكنيسة هو الأب والإبن والروح القدس .

وتوقف المطران شاهين عند نضالات الآباء واللبنانيين حيث يرتفع على كل تلة في لبنان صليب الإيمان والتقوى وهو دليل تجذر بالأرض . وذكر المطران شاهين برسالة الحبر الأعظم التي يتحدث فيها عن ثقافة الحياة وأن هناك خيراً وشراً في هذه الدنيا وأن التغلب على الشرور يكون بقوة الصليب .

وفي نهاية الذبيحة الإلهية كرّمت القوات اللبنانية المطران شاهين ممثلة برئيس قسم سانت لويس الرفيق نقولا شحود، حيث جرى تسليمه علم القوات اللبنانية ويحمل  توقيع الدكتور سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية.

وقد قرأت  السيدة  نينا أبو الحسن رسالة الدكتور جعجع التي أثنى فيها على الإنجازات التي حققها المطران شاهين طوال سنوات خدمته الأسقفية بحيث شكلت الكنيسة المارونية ركناً بارزاً وفاعلاً من أركان المؤسسات الدينية العريقة في مدينة سانت لويس . وشكر الدكتور جعجع المطران شاهين على كل الجهود التي بذلها في خدمة أبناء الكنيسة المارونية ولا سيما تجاه شباب القوات ومواكبتهم في كل شيء حيث كان معهم في أفراحهم وأتراحهم .

يشار إلى أنه قد زيّنت الكنيسة بأعلام القوات اللبنانية والعلم الأميركي وجرى وضع لائحة بأسماء شهداء  المقاومة اللبنانية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل