المحكمة الدولية: مذكرة توقيف جديدة بحق حسن حبيب مرعي في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري

صدر عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اعلان عام جاء فيه: “صدرت مذكرة توقيف جديدة بحق السيد حسن حبيب مرعي المتهم بالتورط في اعتداء 14 شباط 2005 في بيروت ويزعم المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان أن السيد حسن حبيب مرعي شارك في مؤامرة قتل رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري و21 شخصا آخر، إلى جانب محاولة قتل 226 شخصا. ويمكن الاطلاع على النص الكامل للتهم على الموقع الإلكتروني للمحكمة”.

اضاف: “تشكل هذه الرسالة جزءا من حملة إعلان عام ترمي إلى إعلام المتهم بحقوقه ودعوة الجمهور العام إلى تقديم أي معلومات يملكونها حول أماكن وجود المتهم إلى السلطات اللبنانية. وستطبق الإجراءات وفق أعلى المعايير الدولية. وسيدين قضاة المحكمة المتهم فقط إذا وجد مسؤولا بدون أدنى شك معقول”.

وتابع: “يذكر رئيس المحكمة القاضي دايفيد باراغوانث، المتهمين بحقهم في المشاركة في الإجراءات. فمشاركة المتهمين تسمح لهم بالدفاع عن أنفسهم إزاء التهم الموجهة إليهم والأدلة المقدمة ضدهم”.

وختم البيان: “صدرت أيضا مذكرات توقيف دولية أخرى بحق السيد سليم جميل عياش والسيد مصطفى أمين بدر الدين والسيد حسين حسن عنيسي والسيد أسد حسن صبرا لدورهم المزعوم في اعتداء 14 شباط 2005. وكان الموعد الأولي للشروع في محاكمة المتهمين الأربعة قد حدد في 13 كانون الثاني 2014”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل