امين الجميل لـ”الرياض”: موقف السعودية شجاع ولا بارقة أمل تلوح في الأفق السوري

ثمن رئيس حزب “الكتائب” اللبنانية الرئيس أمين الجميّل في تصريح لصحيفة “الرياض” السعودية “موقف المملكة باعتذارها عن العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن”، معتبراً “موقف السعودية بالشجاع”. وقال: “للمرة الأولى ينتفض فريق عربي على تقاليد الأمم المتحدة ولاسيما مجلس الأمن الذي يُغيب دائما القضايا العربية الأساسية على رأسها القضية الفلسطينية ويتعاطى أمور الشرق الأوسط بمكيالين”.

وأشار الى أن “هذا الموقف يقتضي بأن يؤسس عليه الحكام العرب ويجب أن يتضامنوا مع موقف المملكة لربما يشكل ذلك صدمة في مجلس الأمن ويتعظ بأن يغير في نمط عمله تجاه إعطاء الحق العربي الأهمية التي يستحقها”.

وأكد أن “هذا الموقف هو رسالة للعرب ولأعضاء مجلس الأمن الدولي الدائمين وغير الدائمين وللرأي العام العالمي ليلفت النظر إلى أن هناك حقوقا مسلوبة ومعالجتها هو المدخل للسلام الحقيقي إن كان في منطقة الشرق الأوسط أو في أي مكان آخر”.

واوضح بأنه “لا ير بارقة أمل تلوح في الأفق في ظل التشرذم الموجود في المعارضة السورية ومع حالة التشبث بالحكم والتكبر من قبل النظام الذي يستعمل كل الوسائل لإرهاب السوريين كل ذلك لا يبشر بنهاية وشيكة للأزمة مع الأمل بأن تؤدي المساعي العربية والدولية إلى حل يوفر على السوريين المآسي اليومية ويوقف مسلسل نزيف الدم ويعيد سورية إلى مكانها في الأسرة العربية”.

المصدر:
الرياض

خبر عاجل