لقاء دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب في “القوات” مع رئيس الجامعة اللبنانية

عُقِد نهار السبت الفائت في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية – المتحف، إجتماع بين دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” ورئيس الجامعة اللبنانية د. عدنان السيد حسين لمتابعة مشاكل الكليات كافة وهواجس الطلاب.

وضمّ اللقاء الى د. عدنان السيد حسين ومسؤول الأساتذة الجامعيين في حزب “القوات” د. جورج سعاده ورئيس مصلحة الطلاب في “القوات” نديم يزبك ورئيس دائرة الجامعة اللبنانية إيلي جعجج وأعضاء مكتب دائرة الجامعة اللبنانية ورؤساء خلايا الكليات مع مجموعة من الطلاب.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية لد. جورج سعادة ثم كلمة لرئيس الجامعة اللبنانية تضمنت عرض المشاكل العامة التي تعاني منها الجامعة بالإضافة إلى عرض المشاريع لإنماء الجامعة وتطويرها. كما طمأن الحاضرين بأنهم أسوة بكل الفروع وكل الطلاب، لهم كامل الحقوق والواجبات تحت إطار قانون الجامعة.

وأشار إلى أهمية الجامعة اللبنانية على المستوى الوطني خاصة أنها تضم حوالي 40% من كافة الطلاب اللبنانيين.

طرح رئيس مصلحة الطلاب في “القوات” نديم يزبك موضوع الإنتخابات الطالبية في الجامعة اللبنانية وضرورة اجرائها مما يساعد على إرساء الروح الديمقراطية والوطنية في نفوس الطلاب.

بعدها تطرق رئيس دائرة الجامعة اللبنانيّة ايلي جعجع إلى المشاكل الأساسية التي تعاني منها الفروع الثانيّة خصوصاً مشاكل المباني المهملة والبنى التحتية وطالب ببناء مجمع للفروع الثانية اسوة بمجمع الحدث الجامعي.

ثم عرض كل من الطلاب مشاكله من أكاديمية وإدارية وبخاصة موضوع إختصاص الـ”Petrochimie” التي يعانون منها في كلياتهم بالإضافة إلى النقص في التجهيزات المخصصة لعدد من الإختصاصات.

أثمر هذا اللقاء عن الإتفاق على إنشاء لجنة مصغرة لمتابعة جميع الملفات التي طرحت ولايجاد الحلول المناسبة.

وختم رئيس الجامعة اللقاء بوعد الطلاب بالعمل على تأمين مطالبهم وملاحقة جميع الملفات، واعداً أيضاً بإجراء الانتخابات الطالبية في كلّ كلية من كليات الجامعة إذا تم الإتفاق على التفاصيل دون إقامة أي مشاكل.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل