فوز كبير للقوات اللبنانية في الجامعة اللبنانية الاميركية – جبيل بنتيجة 9-6 ونتيجة متقاربة في بيروت بمواجهة تحالف حزب الله والاشتراكي وامل والقومي…

الجامعة اللبنانية الاميركية – جبيل:

بعد الفوز الكاسح في جامعة سيدة اللويزة – زوق مصبح بنتيجة 42-0، وبعد إنتزاع مقاعد كليّة الحقوق في جامعة القديس يوسف في بيروت بنتيجة 11-0 حقق تحالف القوات اللبنانية وتيار المستقبل إنتصاراً جديداً في الإنتخابات الطالبيّة في “الجامعة اللبنانية الأميركية LAU” في  جبيل بنتيجة 9-6، بوجه تحالف ضخم ضم: الإشتراكي، حزب الله، القومي السوري، التيار العوني، وتجدر الإشارة إلى أن طلاب الكتائب اللبنانيّة خاضوا المعركة مستقلين.

تمت عمليّة الإقتراع على أساس قانون “One man one vote”، حيث يحق لكل طالب أن يصوت لمرشحٍ واحد مما يحد من الوصول للفوز الكاسح فيضمن 5 مقاعد لكل فريق والمعركة تكون على المقاعد الخمس المتبقية.

هذا الإنتصار جاء ليؤكد على المبادئ التي تقوم عليها القوات اللبنانيّة وإلتزامها لبنان والقضيّة وبناء الدولة القوية القادرة والمنفتحة على شبابها وابناءها، في وجه أللا مبادئ والولاء للدويلة والخارج.

أما الاسماء الفائزة من لائحة القوات والمستقبل فجاءت على الشكل التالي:
كلية الهندسة: رامي سابا ومصطفى حمد
كلية العلوم والفنون: سامر عيد وريتا – ماريا حويك
كلية الصيدلة: ليا شماس
كلية إدارة الأعمال: جو طوق وجنى سكر
كلية الهندسة المعمارية: إيف صفير وجو تابت

الجامعة اللبنانية الاميركية – بيروت:
أما في بيروت، فقد حققت قوى 14 اذار نتيجة جيدة بمواجهة تحالف حزب الله والتقدمي الاشتراكي وحركة امل والحزب القومي، في ظل غياب شبه تام للتيار العوني عن الجامعة.

واتت نتائج الانتخابات في بيروت على الشكل التالي، 6 مقاعد لقوى 14 اذار، 8 مقاعد لقوى 8 اذار والحزب الاشتراكي، ومقعد للمستقلين.

هنيئاً للطلاب الفائزين بالمناصب الجديدة وشكر جديد لطلاب الـ LAU الذين اقترعوا لمشروع الدولة وثورة الأرز في جبيل حيث المعركة المسيحي في الدرجة الأولى، وشكر كبير لطلاب الدولة في بيروت.

مصلحة الطلاب في القوات اللبنانيّة

دائرة الجامعات الأميركيّة

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل