وزير الصحة اطلق الحملة الوطنية للتلقيح: لا يوجد أي اصابة لمرض شلل الأطفال ولا يوجد اشتباه بحالات

اطلق وزير الصحة علي حسن خليل الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض شلل الاطفال في مركز انماء بيروت التابع للمجلس العام الماروني أن هذه الحملة التي أردناها استباقية لمواجهة هذا الخطر الذي نؤكد أن لبنان حتى هذه اللحظة لا يوجد فيه أي اصابة لمرض شلل الأطفال، ولا يوجد اشتباه بحالات.

وأضاف: “الذي نقوم به هو عملية استباقية وفق توجيهات منظمة الصحة العالمية بعد اكتشاف حالات او اشتباه بحالات في الدول المجاورة لا سيما في فلسطين ومصر وسوريا بعد الاشتباه شبه المؤكد بإصابات. نحن اليوم مطمئنين إلى سيرها لتشمل كل الاراضي اللبنانية والأطفال المتواجدين على الاراضي اللبنانية إلى اي جنسية انتموا وهي حملة منظمة تشترك فيها مؤسسات الدولة وزارات مختلفة وكل جهاز وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية بالاضافة إلى هيئات المجتمع المدني الذي لها دور أساسي مركزي بهذه العملية، المؤسسات الصحية الاجتماعية الهيئات المختلفة بشراكة جدية معنا. هذه الحملة لم تكن تتم بهذا الشكل لولا التعاون والمساعدة الاستثنائية من منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية. اليونيسف الذي ساهمت في تقديم اللقاحات والكثير من الأمور اللوجستية والتي تواكب معنا المراحل التنفيذية، بهذه اللحظة التي نلقح فيها هنا لدينا عشرات الالاف من الأطفال في لبنان يتم تلقيحهم، وهذا الأمر سيساعد بالتأكيد على عدم وقوع اصابات بالدرجة الأولى حتى لا نقع أسرى هذا المرض”.

وأشار الى ان منظمة الصحة العالمية في المؤتمر الاقليمي في عمان قبل أسبوع اخذت العناصر الاساسية لخطتنا للتلقيح الشامل في لبنان، واعتمدت القواعد التي نحن نسير فيها لتقسيم المناطق بطريقة تؤدي إلى تغطية كل الأطفال.

وأكد خليل ردا على سؤال أن “اللقاحات متوفرة وبكميات وفيرة كافية لتلقيح كل الأطفال اللبنانيين وكل الأطفال المتواجدين على الاراضي اللبنانية سواء من نازحين سوريين أو فلسطينيين أو من جنسيات مختلفة”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل