“القوات” – ألمانيا تحتفل بالميلاد في خمسة من مراكزها: نحن دعاة الحوار الحقيقي والتفاهم الصادق

أقام مركز القوات اللبنانية في برلين في ألمانيا حفل عشـاء ميلادي يوم السـبت في٧ / ١٢ / ٢٠١٣ بمشـاركة وحضور كل من سـعادةِ السـفيرِ اللبناني في برلين الدكتور مصطفى أديب والقنصل السـيد حسـن صالح والقنصلة سـينتيا الشـدياق كما القنصل الفخري السـابق السـيد أديب حرب. كان حاضراً أيضاً رئيـس مقاطعة أوروبا المهندس إيلي عبد الحي ومنسـق ألمانيا الرفيق هنري خير. وشـارك في الحفل ممثلَين عن تيار المسـتقبل. ألقى رئيس مركز برلين الرفيق حبيب بو مرعي كلمة رحّب فيها بالحاضرين متمنياً للجميع قضاء سـهرة ممتعة.

من بعدها كانت مداخلة للرفيق عبد الحي وضع فيها السـفارة بصورة عمل القوات ضمن الجالية اللبنانية في ألمانيا والتواصل الأحزاب والفعاليات المتواجدة هناك. أضاف عبد الحي بأننا كقوات بقدر ما نحن منفتحين على الأخر مهما إختلف معنا في الرأي بقدر ما نحن لا نتراجع أمام الترهيب أو التهويل ونرفض لغة التخوين، ما نريده إنما هو مد اليد إلى كل اللبنانيين للتعاون معهم في بناء الوطن الضامن لجميع ابنائه دون الإرتهان للخارج أكان جهةً إقليمية أو دولية، نحن دعاة الحوار الحقيقي والتفاهم الصادق بما فيه مصلحة الوطن والشعب. كما  تمنى عبد الحي النجاح لكل فريق عمل السـفارة اللبنانية الجديد واضعاً طاقة القوات اللبنانية في منسقية المانيا بتصرّف السـفارة لخدمة الجالية اللبنانية في ألمانيا. أخيراً هناء رئيس المقاطعة الرفاق في جميع مراكز ألمانيا لجهودهم ونشاطهم لتحفيز العمل الحزبي ونوه بمركز برلين رئيساً وأعضاءً لتنظيمهم هذا النشاط شاكراً لهم دعوته للمشاركة في هذا العشاء

كذلك، أقام مركزي فرانكفورت وفيزبادن هناك عشـاءهما الميلادي الذي تشـاركا في إحياءه سـوياً. تميّز الحفل بمشـاركة وفد من آباء جمعية المرسـلين للبنانيين الموارنة، كما حضر الأب غابي جعجع رئيس الرسـالة المارونية في ألمانيا والأب طانيوس سـاسـين المحترم وحضور ضيوف من الجالية اللبنانية.

كذلك الأمر في مركز آخن/ يولش فقد أقام الطلاب في يوم السبت حفلة عشـاء للمناسـبة ذاتها. كانت الحفلة خاصة بالطلاب بحضور المسـؤول عنهم الرفيق ماركوس رزق.

أما في مدينة هامبورغ فقد أقام المركز القواتي هناك يوم الأحد في٨ / ١٢ / ٢٠١٣  سـهرة الميلاد وحفلة عشـاء بوجود القواتيين المنتسـبين إلى المركز مع عائلاتهم وبعض الضيوف ومشـاركة منسـق ألمانيا الرفيق هنري خير.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل