شهيّب: التشكيك في عمل المحكمة اصبح من الماضي

نوّه النائب اكرم شهيب بعمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الذي تميز بالرقي والتنظيم والدقة، مشيرا الى ان الجلسات التي عقدت اكدت ان العدالة آتية لا محالة وان التشكيك في عمل المحكمة اصبح من الماضي.

وفي حديث لـ”صوت لبنان 93,3″ قال شهيب ان موقف الرئيس سعد الحريري الاخير ايجابي ومهم وينطلق من المصلحة الوطنية، مشددا على ان احدا لا يمكنه ان يلغي الآخر خصوصا في هذه الظروف التي تحيط بلبنان وذهاب المنطقة بأكملها نحو تسويات حتمية.

شهيب واذ اشار الى ان الحريري سهّل بكلامه مسار تأليف الحكومة وفتح كوة بالجدار الحاصل، حذر من الانفجارات المتكررة التي تضرب كل المناطق، مجددا التشديد على اهمية تشكيل حكومة جامعة بأسرع وقت ممكن.

واضاف شهيب ان “قرار مشاركة حزب الله في القتال في سوريا اقليمي وبالتالي فان انسحابه يجب ان يأتي ايضا بتسوية دولية او اقليمية”، رافضا ربط مشاركة قوى الرابع عشر من آذار بهذا الشرط.

وعن البيان الوزاري، اشار شهيب الى ان الدستور واضح في هذا الشأن وهو يقول بالبحث في البيان الوزاري بعد تشكيل الحكومة وليس قبلها، مؤكدا ان الفريقين قاما بتنازلات كثيرة لتسهيل تأليف الحكومة. كما لفت شهيب الى ان الباب سيفتح جديا على البحث في الاستحقاق الرئاسي بعد تشكيل الحكومة التي للمرة الاولى ستكون لبنانية مئة في المئة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل