عريضة موقعة من 69 نائبا لضم جرائم الاغتيال الى المحكمة الخاصة بلبنان

استقبل رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة ممثل الامين العام للامم المتحدة في بيروت ديريك بلامبلي بحضور النواب : سمير الجسر، عاطف مجدلاني، مروان حمادة، روبير فاضل، هنري حلو، سامر سعادة، باسم الشاب، والقيادي في “القوات اللبنانية” ادي ابي اللمع ومنسق الامانة العامة لقوى 14 آذار الدكتور فارس سعيد.

وقد سلم السنيورة بلامبلي عريضة موقعة من 69 نائبا موجهة للامين العام للامم المتحدة بان كي مون تطالب بضم كل جرائم الاغتيال التي استهدفت قادة ثورة الارز، منذ محاولة اغتيال النائب مروان حمادة، وصولا الى جريمة اغتيال، الشهيد محمد شطح لضمها الى اعمال وصلاحيات المحكمة الخاصة بلبنان. وقد وقع هذه العريضة اربعة رؤساء للحكومة، اضافة الى نواب المستقبل، جبهة النضال، الكتائب، القوات اللبنانية،ونواب مستقلون.

واثر انتهاء الاجتماع مع بلامبلي ادلى النائب عاطف مجدلاني بالبيان الآتي:

“لأن زمن العدالة قد انطلق مع بدء اعمال المحكمة الخاصة بلبنان في لاهاي، ولأن المحكمة الخاصة بلبنان كانت من اجل وقف جرائم الاغتيال، ولأن جرائم الاغتيال استمرت من دون توقف والمجرم القاتل لم يرتو ولم يشبع من دماءالشهداء الابرار، والذين كان آخرهم الشهيد البطل محمد شطح…فاننا ولهذه الاسباب، سلمنا اليوم الى ممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي عريضة وقعها 69 نائبا في البرلمان اللبناني، موجهة الى امين عام الامم المتحدة بان كي مون للمطالبة بأن تشمل اعمال المحكمة كل جرائم الاغتيال التي تعرض لها قادة لبنانيون، بما يشمل سلسلة الجرائم التي انطلقت بمحاولة اغتيال الوزير السابق مروان حمادة وطاولت كوكبة من شخصيات لبنان وقادته، وصولا الى جريمة الاغتيال الاخيرة التي استهدفت الشهيد محمد شطح.

وقع على هذه العريضة:اربعة من رؤساء للحكومة، اضافة الى كتلة نواب المستقبل، كتلة جبهة النضال الوطني، وكتلة نواب القوات اللبنانية، وكتلة نواب حزب الكتائب، ونواب مستقلون. اننا في هذه العريضة نؤكد مجددا التمسك بالعدالة في مواجهة الاغتيال وضرورة انزال القصاص بالمجرمين مهما تمادوا في اجرامهم.

اخيرا نود ان نقول عبر هذه العريضة ان المجرمين اذ نجحوا في اغتيال نخبة من قادتنا لكنهم لم ولن ينجحوا في الافلات من العقاب او في كسر ارادة اللبنانيين في الحرية والاستقلال والعيش بكرامة”.

اما بلامبلي فقال : “تشرفت بتسلم العريضة الموجهة من تكتلات نيابية مختلفة وموجهة الى امين عام الامم المتحدة وسأنقلها الى الامم المتحدة بأسرع وقت ممكن”.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل