أم تقاضي غوغل بسبب “إغراء ابنها”

تقدمت إحدى الأمهات بمدينة نيويورك الأميركية بدعوى قضائية ضد شركة غوغل بالنيابة عن جميع أولياء الأمور في جميع أرجاء الولايات المتحدة، بسبب احتواء متجر “غوغل بلاي” على العديد من التطبيقات والألعاب التي تغري الأطفال بالشراء، بحسب ما جاء في الدعوى.

وبحسب موقع غيغوم. كوم المتخصص في التكنولوجيا، أقدمت السيدة على الدعوى بعدما قام ابنها البالغ من العمر 5 أعوام بشراء عملات افتراضية بقيمة 65 دولار في لعبة “Marvel Run Jump Smash!”، متهمة غوغل بانتهاك قوانين حماية المستهلك.

وتواجه غوغل دعاوى مماثلة لتلك التي تعرضت لها شركة أبل بسبب ما عُرف وقتها بـ “التطبيقات المغرية”، وهي تطبيقات مجانية تشجع  المستخدم على إنفاق أمواله أثناء اللعب للحصول على المزيد من المتعة.

 واضطرت أبل إلى دفع 5 ملايين دولار لتسوية القضية العام الماضي، كما تم تغريمها من قبل مفوضية التجارة الفيدرالية بأكثر من 23 مليون دولار بسبب نفس القضية، المتعلقة بتطبيقات وألعاب تحث الأطفال على إنفاق الأموال أثناء اللعب.

وبالنسبة لقضية غوغل، فإن المشكلة تكمن في أن الشركات المطورة للتطبيقات والألعاب يمكن أن تشجع المستخدمين بما فيهم الأطفال على الشراء بدون الحاجة لإعادة إدخال كلمات المرور، وذلك بعد إجراء عملية الشراء الأولى التي تم خلالها إدخال كلمات المرور.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل