مدعي محكمة الحريري يطلب عدم الربط بين بدر الدين وصعب

أفادت معلومات أن المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان القاضي نورمان فاريل قدم طلباً علنياً إلى غرفة الدرجة الأولى لتعديل قراره الاتهامي، حيث سيتراجع بموجبه عن الربط بين المتهم مصطفى بدر الدين وشخصية الياس فؤاد صعب.

وكشفت المعلومات أنه في 7 مارس ,2014 أصدر فاريل قراراً اتهامياً معدلاً, وبعد ثلاثة أيام (في العاشر منه) طلب المدعي العام من غرفة الدرجة الأولى تعديل الفقرة 15 من القرار، لجهة إلغاء بعض الأدلة غير الضرورية من القرار الاتهامي وتحديداً (الفقرة 2أ و2ب) وهي الفقرة التي تقدم وصفاً للمتهمين بدر الدين وسليم عياش.

وعُلم أن الادعاء أراد في طلبه إلغاء الإشارة إلى اسمين كانا قد ربطا بهوية بدر الدين وهما مصطفى يوسف بدر الدين والياس فؤاد صعب، إضافة إلى ذلك، إلغاء الجزء الثاني من (الفقرة 2أ) التي تقدم وصفاً لنشاطات الياس فؤاد صعب في الكويت العام 1983، وفي موازاة ذلك اعتبر أن (الفقرة 2ب) تتضمن أدلة غير ضرورية تتعلق برقم جواز سفر المتهم عياش الخاص بأداء الحج.

وفي هذا السياق، أبدى رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان فرنسوا رو ارتياحه إلى تعاون السلطات اللبنانية مع فريق الدفاع. وقال سنرى ما إذا كان هذا التعاون سيثمر مع الحكومة الجديدة

المصدر:
السياسة الكويتية

خبر عاجل