وزير الثقافة روني عريجي زار جامعة الروح القدس والتقى طلابها

زار وزير الثقافة روني عريجي جامعة الروح القدس – الكسليك، حيث كان في استقباله عميد كلية الحقوق الأب طلال الهاشم.

ثم التقى الوزير عريجي طلاب كلية الحقوق ليشاركهم تجربته الخاصة خلال 24 سنة من مزاولة مهنة المحاماة.

في البداية رحّب الأب هاشم بالحضور، مؤكدا أمام الوزير الضيف تشديد الجامعة على شروط القبول، حيث لا يهمّها أن تخرّج سنويا كمًّا من الطلاب، بل النخبة منهم. كما شدد الأب هاشم على سعي الجامعة الدائم إلى ضمان الجودة في برامجها كما في هيئتها التعليمية والإدارية.

ثم تحدث الوزير عريجي أمام الطلاب عن مسيرته التعليمية والمهنية، عارضًا لأدق التفاصيل في مهنة المحاماة والمشاكل التي يمكن أن يتعرَض لها الطلاب والتحدّيات التي سيواجهونها لاحقا، خصوصًا أثناء فترة التدريب. ولفت إلى ضرورة حسن اختيار المكتب الذي ينوون التدريب فيه، ناصحًا إياهم بعدم اختيار المكاتب المتخصصة في ميادين معينة.

كما أكد على أهمية الدروس التي يتلقونها في الجامعة، معتبرًا أنها أساسية في مسيرتهم المهنية، إلى جانب إتقانهم اللغات، خصوصًا الإنكليزية التي باتت مهمة جدًا في مهنة المحاماة.

وفي الختام، دعا الوزير عريجي الطلاب إلى الاطلاع على كل جديد، وقراءة المجلة التي توزّعها نقابة المحامين التي تتضمن العديد من الدراسات المفيدة.  كما حذّرهم من مخاطر السرقة الأدبية.

ثم انتقل الوزير عريجي إلى مكتب رئيس الجامعة الأب هادي محفوظ، حيث تداول معه في أمور تربوية وثقافية مشتركة. ثم قاموا بجولة ميدانية على كليات الجامعة وأقسامها. وفي الختام أولم الأب محفوظ على شرف الوزير الضيف في مطعم الجامعة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل