المشنوق يؤكد: المقال عن المطار غير صحيح

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن “ما من اقبية ولا سجون ولا تحقيق ولا اصوات تعذيب في مطار رفيق الحريري الدولي”.

 وقال لتلفزيون “الجديد”: “الغريب ان الاستاذ حسين شبكشي كاتب المقال، كاتب محترم من عائلة مرموقة في جدة، وقد اتصلت به شخصيا وسألته فوعدني انه سيجيبني خلال ساعات عن اسم السيدة وتاريخ الحادثة هذا ان حدثت”.

أضاف: “طلبت من قوى الامن الداخلي والامن العام وجهاز امن المطار ان يجيبوني خلال 24 ساعة، وتبين ان كل هذا الكلام غير صحيح”.

وتابع: “طلبنا من رئيس تحرير جريدة “الشرق الاوسط” وتجاوب مع طلبنا أما بنشر الاسم والتاريخ او بالاعتذار والاعلان أن هذا الحادث لم يتم، لأن خبراً من هذا النوع يسيء الى صورة لبنان .

من جهة أخرى، تحدث المشنوق إلى قناة الـ”MTV” عن إدلاء 2691  لبنانياً مقيماً خارج لبنان بأصواتهم في الانتخابات النيابية المقبلة بعدما سجلوا اسماءهم، فأوضح إن “الهدف من قرار إقتراع المغتربين القول لهم إن هذا الحق لا يجب ان يتركوه، بل يجب أن يمارسوه”.

وقال: “هذا قرار قانوني، وإن كان هناك خطأ قد وقع فهو تأجيل موعد إجراء الانتخابات النيابية،  ولا يتحمل المغتربون نتيجة هذا الخطأ، فهم قاموا بجهودهم وسجلوا اسماءهم كي يقترعوا ونحن دعمنا هذا الحق وهذا الجهد”.

وختم: “هذه خطة أولية لتشجيع المغتربين على المزيد من التسجيل عندما تكون هناك دعوة إلى انتخابات، لأنهم عندما يجدون ان تسجيلهم اتى بنتيجة فالعدد سيزداد في المرات المقبلة ولن يتناقص، وسوف يتشجعون ويتحمسون اكثر، وهذا حق طبيعي لهم”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل