المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء في 13 آذار و2 نيسان

وزعت الامانة العامة في رئاسة مجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدتا بتاريخ 31/3/2014 وتاريخ 2/4/2014، وجاء فيها:

“الموافقة على مشروع قانون يرمي الى فتح الاعتمادات الاضافية اللازمة لتسديد المبالغ المستعملة من سلف الخزينة المعطاة خلال العام 2012 وعلى مشروع مرسوم بإحالته الى المجلس النيابي.

الموافقة على اصدار سندات خزينة بالعملات الاجنبية.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد معدل رسم الضمان السنوي المتوجب في سنة 2013 للمؤسسة الوطنية لضمان الودائع على المصارف العاملة في لبنان.

الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.

الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني قبول هبة بقيمة 3 مليارات د.أ. مقدمة من المملكة العربية السعودية لصالح الجيش.

الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة شراء كمية من القمح المستورد لتأمين حاجة الاستهلاك المحلي من الطحين واعطاء المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري سلفة خزينة لهذه الغاية.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى نقل السيد سمير حمود، قاض، محام عام لدى النيابة العامة التمييزية وتعيينه نائبا عاما لدى محكمة التمييز.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعيين اللواء في قوى الأمن الداخلي إبراهيم بصبوص، مديرا عاما لقوى الأمن الداخلي.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تجديد تعيين كل من السادة الواردة أسماؤهم أدناه نوابا لحاكم مصرف لبنان لمدة خمس سنوات: رائد شرف الدين ( نائبا أولا ) سعد أمين عنداري ( نائبا ثانيا ) محمد أحمد البعاصيري ( نائبا ثالثا ) وعلى تمديد تعيين هاروتيون يزه كيل ساموئليان.

إنهاء خدمة السيد فادي سليم عرموني – رئيس هيئة الصندوق المركزي للمهجرين وذلك بناء على طلبه.

الموافقة على طلب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية تجديد التفويض المعطى له لتأليف لجان عمل من الإختصاصيين من داخل الإدارات العامة بعد موافقة الوزير المختص، ومن خارجها للاستعانة بأصحاب الإختصاص والخبرة منهم، وفقا للحاجة، وذلك لإعداد الدراسات التنظيمية ومشاريع النصوص القانونية.

الموافقة على تولي وزير المالية ممارسة صلاحيات المجلس الاعلى للجمارك التي يخوله اياها قانون الجمارك والنصوص التشريعية الاخرى المتعلقة بالجمارك وإعداد التشريع الجمركي بما في ذلك التعريفة الجمركية وصلاحيات وزير المالية فيما يتعلق بقانون المحاسبة العمومية، علما ان هذه الصلاحيات لا تتضمن ما يتعلق بشؤون الموظفين.

الموافقة على تمديد العقدين الجاريين مع شركة Orascom Telecom Media and Technology لادارة الشبكة الخليوية الاولى، ومع شركة MTC لادارة الشبكة الخليوية الثانية، لمدة ثلاثة اشهر تنتهي بتاريخ 30/6/2014 على ان تكون قابلة للتجديد لمدة مماثلة شهرا فشهرا حتى استكمال المناقصة العالمية ولمدة لا تتجاوز 6 اشهر ابتداء من 1/4/2014، وتفويض الوزير التوقيع على ملحقي العقدين وعلى تفويض وزير الاتصالات وضع دفتر الشروط واجراء مناقصة عالمية لادارة شبكتي الهاتف الخليوي، على ان يصار الى عرض دفتر الشروط على مجلس الوزراء للموافقة عليه ومن ثم عرض نتائج المناقصة على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

تشكيل لجنة وزارية برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء وعضوية دولة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزراء: الأشغال العامة والنقل – الطاقة والمياه – المالية – الخارجية والمغتربين – الصحة العامة – البيئة والاقتصاد والتجارة لدراسة مشروعي المرسومين المتعلقين بما يلي:

تقسيم المياه البحرية الخاضعة للولاية القضائية للدولة اللبنانية الى مناطق على شكل رقع

دفتر الشروط الخاص بدورات التراخيص في المياه البحرية ونموذج اتفاقية الاستكشاف والانتـاج

على ان ترفع تقريرها الى مجلس الوزراء مع الاقتراحات اللازمة.

الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تنفيذ اشغال صيانة شبكة الطرق وتجزئتها بموجب استدراجات عروض وفقا لاحكام المادة 123 من قانون المحاسبة العمومية وعلى ان يعتبر كل جزء صفقة مستقلة وضمن الاعتمادات المخصصة لذلك.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إلحاق بلدة تلة وشطاحة بقلم نفوس بيت ملات – قضاء عكار.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى ترفيع السيدة فاتن علي يونس مدقق حسابات أول في ملاك ديوان المحاسبة من الفئة الثانية إلى الفئة الأولى ونقلها وتعيينها مديرا عاما للشؤون السياسية وللاجئين في ملاك وزارة الداخلية والبلديات ( مركز شاغر).

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى ترفيع السيد منصور اديب ضو قائمقام قضاء عاليه في ملاك وزارة الداخلية والبلديات الى الفئة الأولى وتعيينه محافظ الجنوب في الملاك المذكور ( مركز شاغر )

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى ترفيع السيدة لانا يوسف درغام – رئيس المصلحة التقنية في ملاك مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية إلى الفئة الأولى وتعيينها مديرا عاما للمؤسسة المذكورة ( مركز شاغر ).

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى نقل القاضي أحمد حمدان – قاضي تحقيق اول في ملاك القضاء العدلي في وزارة العدل الى رئاسة مجلس الوزراء – ديوان المحاسبة، وترفيعه الى الفئة الاولى وتعيينه رئيسا لديوان المحاسبة ( مركز شاغر ).

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى نقل السيد حنا بولص العميل، رئيس مصلحة الشؤون الثقافية والفنون الجميلة في ملاك وزارة الثقافة الى ملاك وزارة الاقتصاد والتجارة وتعيينه مديرا عاما للحبوب والشمندر السكري ( مركز شاغر ).

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى ترفيع السيد جان أبي فاضل، رئيس مصلحة الشؤون الادارية والمالية في المؤسسة الوطنية للاستخدام في وزارة العمل، الى الفئة الأولى وتعيينه مديرا عاما للمؤسسة المذكورة ( مركز شاغر ).

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعيين المهندس كمال حايك رئيسا متفرغا لمجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان ومديرا عاما لها ( مركز شاغر ).

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى ترفيع السيد حبيب شفيق مرعي مفتش اداري في ملاك التفتيش المركزي الى الفئة الأولى وتعيينه في وظيفة مفتش عام صحي واجتماعي وزراعي في الملاك المذكور ( مركز شاغر ).

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل