نسختا “آي فون 6” في أيلول المقبل

أكدت مصادر مطلعة، في أحد الشركات المصنعة للشاشات الخاصة بهواتف “آي فون”، نية “آبل” طرح نسختين مختلفتين في القياس من الجيل الجديد لهاتفها الذكي. وأوضحت المصادر أن “آبل” ستطلق الجيل الجديد من هواتف “آي فون” والمزمع تسميته “آي فون 6″، بنسخة تضم شاشة بقياس 4.7 بوصات، وأخرى أكبر حجماً بشاشة بقياس 5.5 بوصات. وأشارت المصادر إلى أن الشركات المسؤولة عن تصنيع شاشات الكريستال السائل LCD الخاصة بنسختي هاتف “آي فون 6″، ستبدأ في تشغيل خط إنتاج تلك الشركات خلال الربع الثاني من السنة الجارية، والذي يبدأ مع نيسان وينتهي في أواخر تموز المقبل. وستسهم شركات “شارب” و”جابان ديسبلي” و”إل جي” في صنع شاشات نسختي الهاتف “آبل” الذكي المقبل، وهي الشاشات التي أكدت المصادر أنها ستتميز بدرجة وضوح أعلى من الشاشات الحالية.

ويوفر هاتف “آي فون 5S” الذي يعد أكثر هواتف “آبل” المتوافرة حالياً في السوق، قوة في المواصفات: شاشة LCD بقياس 4 بوصات، وبدرجة وضوح تبلغ 640×1136 بكسل، وبكثافة بكسلات تقدر بنحو 326 بكسل لكل بوصة. وكشفت المصادر أن “آبل” تعتزم إزاحة الستار عن نسختي هاتفها الذكي المنتظر خلال أيلول المقبل، مضيفة أن الشركة بدأت في الاتفاق مع مصنعي بقية مكونات الهاتف على مواعيد الإنتاج. وكانت تقارير سابقة قد أكدت أن “آبل” تنوي تزويد الجيل الجديد من هواتف “آي فون” مستشعرات لقياس درجة الحرارة والضغط الجوي والرطوبة، بالإضافة إلى مستشعر لقراءة البصمة أكثر تطوراً من المستشعر الموجود في هاتف “آي فون 5S”، كما تدرس دعم الأجهزة بماسح لقزحية العين. ومن جانبها، لم تعلق “آبل” على أي من التقارير التي تناولت معلومات عن الجيل الجديد من الهواتف في سلسلة “آي فون”، وذلك على الرغم من كشف أثنين من أبرز منافسي الشركة عن هواتف الفئة العليا لديهم لهذه السنة.

يُذكر أن “سامسونغ” التي تعد المنافس الرئيسي لشركة “آبل” في سوق الهواتف الذكية، كانت قد كشفت قبل أسابيع عن هاتفها الذكي الجديد “غالاكسي S5″، فيما أطلقت “إتش تي سي” قبل أيام هاتفها الذكي One M8.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل