“الأحرار” ينسحب من احتفال في “اللبنانية”: تحول من تربوي الى مهرجان فئوي – شخصي

بناء على الدعوة التي وجهتها إدارة الجامعة اللبنانية لحضور الإحتفال المركزي الذي تقيمه في مجمع الرئيس رفيق الحريري في الحدث لمناسبة يوم الجامعة اللبنانية، ولأن الإحتفال حمل عنوان “الجامعة اللبنانية جامعة الوطن”، لبى وفد من أمانة التربية في حزب الوطنيين الأحرار برئاسة رئيس منظمة الطلاب سيمون درغام الدعوة لنتفاجأ بشعارات ولافتات فئوية – شخصية دعماً لكل من وزير التربية إلياس بو صعب ورئيس الجامعة عدنان السيد حسين.

ووسط هذا الاحتفال المبرمج الذي تحول من مناسبة تربوية الى مهرجان شعبي يهدف الى إبراز التأييد للمتكلمين ومطالبتهما بالتفرغ في الجامعة اللبنانية، ظهرت بشكل لافت الانتقائية في الحضور فخرج الاحتفال عن إطاره الوطني الجامع.

وأمام هذا الواقع وانطلاقا من مبادئ الحزب التي ترتكز على حياد لبنان ووطنية مؤسساته وعلى رأسها الجامعة اللبنانية التي تأسست في عهد الرئيس كميل نمر شمعون، غادر الوفد الاحتفال قبل بدء الكلمات استنكارا لطعن الوطنية التي ناضل من أجلها.

من هنا، نؤكد أننا سنكون بالمرصاد لمثل هذه الافعال وسنقاطع كل من يسعى لتحويل أهداف أي مؤسسة وطنية لبنانية الى منافع شخصية تخدم مصالح فردية وفئوية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل