وفد من “القوات” في الرابية ومصادر الـ”mtv”: توافق على ضرورة أن يكون المرشح قوياَ وتأكيد المشاركة في جلسة الأربعاء

الى الرابية، حمل وفد من القوات اللبنانية نسخة عن البرنامج الرئاسي لرئيس الحزب.

الوفد ضم النواب: ستريدا جعجع جوزف معلوف وفادي كرم والوزير السابق طوني كرم وإدي ابي اللمع، والتقوا الجنرال ميشال عون بحضور النائب إدغار معلوف.

بطلب من الرابية، بقي اللقاء بعيدا من الاعلام، واقتصر التصوير على مصور الوفد القواتي، استهلت في بدايته النائب جعجع الكلام  فنقلت للجنرال تحيات الحكيم وقدّمت له نسخة عن برنامجه الرئاسي وقالت له نتمنى تأييدك. فبادرها عون بابتسامة.

النائب جعجع سألت عون ما اذا كان سيعلن ترشيحه قبل جلسة الاربعاء، فاجابها بأن القرار النهائي سيعلن بعد اجتماع التكتل الثلثاء. سألته جعجع عن برنامجه الانتخابي فأجاب برنامجي هو الاستقرار فقط لا غير.

اللقاء بحسب ما علمت الـ “mtv” انتهى بتوافق الطرفين على نقطتين أساسيتين، أولها أن المرشح للرئاسة يجب أن يكون قويا، ويتمتع بقاعدة شعبية ولديه برنامج انتخابي واضح، كما اتفقا على ضرورة المشاركة في جلسة الاربعاء التزاماً باتفاق بكركي وحرصاً على ممارسة الحق الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية.

قبل المغادرة تمنّت جعجع لعون التوفيق، وأكدت له أنّ “القوات اللبنانية” ستكون أول من يهنئه عند فوزه، فردّ عون وأنا أيضا سأكون أول من يهنئكم إذا فزتم بالرئاسة.

وفد القوات اللبنانية سيكمل جولته على رؤساء الكتل، فيلتقي مطلع الاسبوع الرئيس أمين الجميل والرئيس نبيه بري والنائب وليد جنبلاط فيما يتولى النائب جورج عدوان التواصل مع “حزب الله” و”المستقبل”.

بالصور: وفد من “القوات” في الرابية

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل