مارون رد على اتهامات زهران: دافعنا عن الارض والوجود ولنا شرف الحفاظ على المؤسسات والكيان الحر

رد رئيس دائرة الاعلام الداخلي في “القوات اللبنانية” مارون مارون على الصحافي سالم زهران الذي وجه اتهامات شتى للقوات اللبنانية ورئيسها الدكتور سمير جعجع ضمن برنامج “الحدث” عبر “الجديد”.

فقال مارون في مداخلة ضمن البرنامج نفسه ان زهران على حق حين يقول ان سمير جعجع انسان مختلف كونه يمارس خير العبادة ﻻنه يقف دائماً ضد سلطان جائر كما يقول اﻻمام علي. واضاف: “من المؤسف سماع اﻻسطوانة نفسها من ذات الشخص على كل الشاشات يتهم فيها القوات بارتكابات ﻻ أساس لها وبعمالة ﻻسرائيل قطع دابرها سمير جعجع في العام 1986 ومنذ اليوم اﻻول لتسلمه قيادة القوات فاقفل مكاتب اﻻرتباط اﻻسرائيلية بالتوازي مع إلغاء اﻻتفاق الثلاثي”.

وعن العودة الى فتح ملفات الحرب شدد مارون على ان القوات اللبنانية لم تكن لتحارب اشباح انما كانت تقوم بواجب الدفاع عن اﻻرض والوجود حين اسقطت الدولة وكان لنا شرف الحفاظ على مؤسساتها والكيان اللباني الحر.

واضاف مارون ان الحرب اللبنانية فرضت علينا ولسنا نحن من اختارها وليست خيارنا فاضطررنا لخوضها حيث سقط لنا اﻻف الشهداء والجرحى في سبيل اﻻنتقال من ضفة الحرب البغيضة الى ضفة السلم اﻻهلي وتاليا الى الطائف ومن اراد فتح ملفات الحرب فليفتحها على مصراعيها ونحن لها واما ان تقفل الى اﻻبد ﻻنه ليس مقبوﻻ بعد اليوم ان تتهم القوات اللبنانية وكأنها الوحيدة المسؤولة فيما باقي اﻻطراف هم مﻻئكة من السماء.

وختم مارون: “ان هذه الصفحة قد طويناها الى غير رجعة متعظين من تجارب الماضي اﻻليم للعبور الى مستقبل يليق بنا جميعاً من خلال الدفع باتجاه قيام الدولة القوية القادرة والعادلة”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل