“القوات” تلتقي الجميّل والمستقبل يعلن تأييد جعجع خلال 48 ساعة.. النهار: صيغة تفاهمية ترجّح ان يصوّت نواب الكتائب لجعجع

علمت “النهار” أن قيادة “تيار المستقبل” ستعلن خلال 48 ساعة تأييده لترشيح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، بناء على نتائج لقاءات عقدت على خطين.

الأول بين قيادتي “القوات” و”المستقبل” ممثلا خصوصا بمدير مكتب الرئيس سعد الحريري، نادر الحريري الذي التقى جعجع في معراب وتركز البحث على الآلية الفضلى للإعلان الرسمي عن موقف “المستقبل” الحريص في الوقت نفسه على وحدة قوى “14 آذار”.

والخط الآخر بين حزبي “القوات” والكتائب ممثلاً هذه المرة بالوزير السابق سليم الصايغ والسيد جوزف أبو خليل. وأكدت مصادر مطلعة على اجواء مشاورات الحزبين أن حدة التعاطي التي ميزت اليومين السابقين قد انكسرت، مشيرة إلى أن اللقاء الذي انعقد في معراب استمر ثلاث ساعات.

وأضافت أن وفد “القوات” الذي يسلم برنامج ترشيح جعجع إلى المسؤولين والقيادات والشخصيات السياسية سوف يلتقي الرئيس أمين الجميّل في بكفيا خلال الساعات الـ48 المقبلة.

وعلم أن التفاهم بين الحزبين قد يرسو على الأرجح على صيغة يصوّت من خلالها نواب الكتائب لجعجع في دورة التصويت الأولى، على أن يبت لاحقاً اتجاه التصويت في الدورة الثانية وما بعدها إذا قرر الرئيس نبيه بري الذهاب في هذا المنحى ولم يرفع الجلسة، أو إذا لم تفقد الجلسة نصابها.

المصدر:
النهار

خبر عاجل