شمعون: سأسير في دعم جعجع للرئاسة وأستبعد الاتفاق على عون كـ”اسم توافقي”

أكد رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون أنه سيسير في دعم رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية التزاماً بقرار قوى “14 آذار”، آملاً أن يحظى بأغلبية الأصوات.

وتمنى شمعون في حديث لـ”إذاعة الفجر” أن تسير جلسات الانتخاب بطريقة طبيعية، آملاً الاتفاق على اسم مرشح ضمن المهل والمواعيد الدستورية. واعتبر شمعون أنه من الصعب إيجاد اسم “توافقي”، آسفاً لكون طرح اسم توافقي يعني تقديم تنازلات، معتبراً أن أي رئيس توافقي لن يستطيع التصرف بحرية، ولن يضمن السير في السياسة الوطنية للبنان.

وعن إمكان حصد الأسماء القوية أكثرية الأصوات، قال شمعون: “الله يهون.. وفي السياسة عجائب أحياناً”.

واستبعد شمعون الاتفاق على رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون كـ”اسم توافقي” في الدورات اللاحقة، داعياً في الوقت عينه إلى انتظار مسار الجلسات في مجلس النواب، ومعرباً عن توقعه بأن تبقى قوى 14 آذار موحدة في موقفها في الدورات اللاحقة كما كانت في الجلسة الأولى. وشدد شمعون على ضرورة انتخاب رئيس جديد للبنان من دون تدخلات خارجية، مؤكداً أن 14 آذار لا تنتظر إشارات من الخارج كما يسوق البعض. وأعرب شمعون عن خوفه من الفراغ في سدة الرئاسة الأولى، مشيراً إلى أن فقدان النصاب أو عدم حصول أي مرشح على أغلبية الأصوات يعني “أننا كنواب لم نفعل شيئاً”، مؤكداً أن المطلوب هو إتمام الاستحقاق الرئاسي في مواعيده الدستورية حتى الوصول إلى المرحلة الثانية وهي إجراء الانتخابات النيابية.

المصدر:
إذاعة الفجر

خبر عاجل