المشنوق التقى زاسبكين وبلامبلي: نأمل أن تتم الانتخابات الرئاسية بموعدها

عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع مبعوث الامم المتحدة الخاص في لبنان ديريك بلامبلي الاوضاع في لبنان والمنطقة خصوصا في ما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي والانتخابات النيابية.

وقال بلامبلي بعد اللقاء: “بحثنا جوانب مختلفة للوضع الانساني في ما يتعلق باللاجئين والمجتمعات المستضيفة وجهودنا لتشجيع المزيد من الدعم الدولي للبنان والمشاركة في تحمل الاعباء من قبل المجتمع الدولي”.

وأمل بلامبلي أن يسير الإستحقاق الرئاسي بنجاح في المهلة التي يحددها الدستور، مشيراً إلىأنه لا مهم جدا أن يكون لبنان مستعدا بالفعل لاتمام الجزء الاساسي الآخر من العملية الديمقراطية، وهو الانتخابات النيابية.

ثم عرض المشنوق الاوضاع في لبنان والمنطقة مع السفير الروسي الكسندر زاسبيكين الذي قال بعد اللقاء: “بحثنا في بعض الامور المتعلقة بالتعاون الروسي – اللبناني خصوصا التي لها علاقة بوزارة الداخلية وتناولنا الاوضاع في لبنان، حيث أعربت عن قناعتي مرة اخرى بأن السلطات اللبنانية تبذل كل الجهود لتأمين الامن والاستقرار في البلد، وهذا ما يريحنا، ولدينا الموقف المؤيد لهذا النهج، خصوصا وانه يفتح الطريق امام الاستحقاق الرئاسي وفقا للدستور، وهذا ما تتفق عليه من حيث المبدأ كل القوى السياسية اللبنانية والاطراف الخارجية الاساسية، نحن متفائلون بالنسبة للمرحلة المقبلة رغم أن التشاور حول الاستحقاق الرئاسي سوف يستمر بعض الوقت”.

وفي ما خص الاستحقاق الرئاسي اللبناني، لفت زاسبكين إلى أنه “لا يوجد لديهم اي مرشح خاص”،مؤكدا متابعة الموضوع  باهتمام بالغ.

كما أمال ان يكون الرئيس الجديد فعال وقادر على ادارة الامور بالتعاون مع القوى الاساسية اللبنانية خلال المرحلة المقبلة.

ورأى أن هناك دورا للاطراف الخارجية في تنقية الاجواء حول هذا الموضوع، وليس بالتدخل بل بخلق الظروف المناسبة”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل