أين تجد أفضل مطعم في العالم؟

توج مطعم “نوما” في كوبنهاغن، الذي يديره الطاهي رينه ريدزيبي، “افضل مطعم في العالم” في ترتيب مجلة “رستورنت”، علما انه سبق ان حقق هذا اللقب في 2010 و2011 و2012.

المطعم الدنماركي الواقع في مخزن بحري قديم تم تحديثه في كوبنهاغن استعاد بذلك اللقب الذي خسره العام 2013 لمصلحة المطعم الاسباني “ال سيللير دي كان روكا”.

وقال الطاهي ريدزيبي (36 سنة) الذي بدا عليه الارتياح بعد صعوده الى المنصة محاطا بفريقه: “شكرا لأنكم آمنتم بنا ومنحتمونا ثقتكم. انا سعيد جدا بعد كل الجهود التي بذلناها. لم نصل بعد الى خط النهاية، فأمامنا الكثير من الاكتشافات الاضافية”.

ويقدم مطعم “نوما” وهو اختصار لعبارة معناها “طعام شمالي جديد” اطباقا محلية.

وحل الفائز العام الماضي الاسباني “ال سيللير دي كان روكا” الذي يملكه الاشقاء روكا الثلاثة في خيرونا في المرتبة الثانية في تصنيف افضل 50 مطعما في العالم.وحافظ المطعم الايطالي “اوستيريا فرنشيسكانا” الذي يديره ماسيمو بوتورا في مودينا على المرتبة الثالثة للسنة الثانية تواليا. ولم يرد اسم اي مطعم فرنسي بين المطاعم العشرة الاوائل.

وللمرة الاولى ورد اسما مطعمين بريطانيين في المراكز العشرة الاولى، هما “دينر باي هيستون بلومنثال” (المرتبة الخامسة) و”ذي ليدبري” في المرتبة العاشرة.

وقد كان للولايات المتحدة حصة كبيرة من المطاعم في التصنيف وهي “ايلفن ماديسون باكر” في المرتبة الرابعة و”سيزن” الذي حاز جائزة “وان تو ووتش” و”كوا” الذي حل في المرتبة الرابعة والتسعين.

وقد تقدم مطعم “ماني” في ساو باولو الذي تديره ايلينا ريزو عشر مراتب ليحتل المركز السادس والثلاثين، وفازت الطاهية البرازيلية ايضا بجائزة “افضل طاهية في العالم”.

ويوضع التصنيف استنادا الى تصويت 900 خبير دولي من بينهم طهاة ونقاد. وهم يختارون سبعة مطاعم ينبغي ان يكونوا قد تناولوا الطعام فيها في الاشهر الـ18 الاخيرة. ويصنف هؤلاء الخبراء المطاعم وفق رأيهم بها من دون ان يكون هناك قائمة معايير موضوعة مسبقاً.

المصدر:
النهار

خبر عاجل