اختتام الاحتفالات بعيد مولد القديس شربل في بقاعكفرا

اختتمت الخميس بلدة بقاعكفرا مسقط القديس شربل مخلوف احتفالاتها بعيد مولده الذي القى الضوء عليه هذا العام رئيس دير بيت شربل الاب طوني سابا، وأقيمت المسيرات والزياحات والقداديس وتراتيل وترانيم وانشاد الجوقات لمدى اسبوع في تساعية سميت تساعية مولد القديس شربل.

وختامها كان الاربعاء والخميس في يومين طويلين عشية عيد مولد القديس شربل واللذين تضمنا منذ الصباح قداسا تم زياحا ومسيرة الى بيت القديس فصلاة وطلبات عقبتها ترانيم وتراتيل دينية في ريسيتال لجوقة قاديشا بادارة الاب يوسف طنوس فاحتفال بالذبيحة الالهية للمطران على جبة بشري مارون العمار.

تجدر الاشارة الى ان عيد مولد القديس شربل انطلق منذ العام 1976 والفضل يعود الى المرحومة مارغو تيان ارملة القنصل السابق لدولة المكسيك التي شجعت على الاحتفال بهذا العيد في كل دول العالم ولا سيما في دول اوروبا وأميركا. ويحتفل العيد في 8 ايار من كل عام وفي 44 دولة في العالم في التاريخ نفسه حيث تقام الاحتفالات والقداديس.

وكانت بلدة بقاعكفرا كرمت السيدة تيان بعد وفاتها بـ40 يوما، في حضور افراد عائلتها، وألقيت كلمات اشادت بـ”أعمالها واهتماماتها”، وزرعت أرزة تحمل اسمها قرب كنيسة السيدة القديمة في البلدة والتي تعمد فيها القديس شربل.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل