شدياق تسلم برنامج جعجع الرئاسي الى عدد من نواب البرلمان الأسترالي في ولاية فيكتوريا

بدعوة موجهة من النواب من أصل لبناني في ألبرلمان ألأسترالي في ولاية فيكتوريا في أستراليا ، كان للد. ماي شدياق زيارة برفقة  ألسيد سعيد حداد رئيس مكتب “القوات اللبنانية” في ملبورن يرافقه بعض ألأعضاء، إلى مقر ألبرلمان ألأسترالي في مدينة ملبورن حيث كان في إستقبالها كل من ألنواب ألسادة:

Mr. Nazih Elasmar, Mr. Cesar Melhem, Ms. Marlene Kairouz, Mr. Telmo Languiller, Ms. Natalie Hutchins, Ms. Christine Fyffe (Speaker),  Mr. Geoff Howard, Mr. Adem Somyurek

وبعد جولة مشاهدة داخل حرم المجلس، رحب ألنائب نزيه ألأسمر بالد. شدياق نقل فيها كل معاني ألإحترام والتقدير بالنيابة عن مجلس ألنواب الفيكتوري والتقدير الذي يكنه لها كل أعضاء ألمجلس.

كما كانت هناك كلمة ترحيب من قبل المتكلمة ألأولى في ألمجلس ألسيدة كرستين فايف، تناولت  فيها التقدير العالي على الثمن الغالي الذي دفعته الد. شدياق لقاء الوقوف إلى جانب حق بلادها، وأثنت على ثباتها وصلابتها و على مستوى الجدية في تعاطيها بالمسائل الجدية المتعلقة بمصير شعبها وبلادها.

ثم كانت كلمة للد. شدياق شكرت فيها ألنواب ألأعضاء على إستقبالهم لها، كما أنها أثنت على ألنظام ألعادل ألذي تتمتع به ألدولة ألأسترالية، من حيث إحترام ألإنسان وألسهر على حقوق ألمواطنين وأمنهم.

وعبرت بطريقة شكر عميق للدولة ألأسترالية على ألمعاملة ألتي يلقاها كل مواطنيها على حدٍ سواء، وبخاصة أبناء ألجالية أللبنانية، ألذين هم دائماً تحت ألقانون، بإحترام وتعاون، حيث أن هذه ألصفات هي ألأصيلة لدى معظم أللبنانيين في كل أنحاء ألعالم.

ثم إنتقلت إلى موضوع زيارتها للبرلمان ألأسترالي، شرحت فيه بالشكل ألكافي للوضع ألراهن في لبنان من حيث كل مل يجري حول الإستحقاق ألرئاسي، شارحةً فيه ألحالة إلإنتخابية وألحاجة ألماسة ليكون للبنان رئيس يليق به وخصوصاً أمام ألمحافل ألدولية.

وإعتبرت إن ألدولة ألأسترالية هي من بين ألدول ألصديقة ألتي يمكن أن تلعب دوراً إيجابيا بالمساعدة لتحقيق رغبة أغلبية ألشعب أللبناني في ان يكون لهم رئيس يعكس تطلعاتهم.

ثم سلمت لكل ألنواب ألحاضرين نسخات عن برنامج ألدكتور سمير جعجع ألإنتخابي لرئاسة ألجمهورية أللبنانية، متمنية على ألجميع الإطلاع عليه لتكوين فكرة عن ألحاجات الضرورية للبنان لرئيس مثل ألدكتور جعجع.

وقبيل مغادرة البرلمان قدم ألنائب سيزار ملحم للد. شدياق بإسم أعضاء ألبرلمان هدية تذكارية، متمنيا لها ألتوفيق في مهمتها، في ملبورن وسيدني والعودة سالمة مع فريق عملها إلى لبنان، حيث أنهت ألد. شدياق زيارتها بالشكر للجميع.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل