14 آذار مستمرة بدعم جعجع.. زهرا: الفريق الآخر يرفض تأمين النصاب اذا لم يتأكد من فوز مرشحه

اكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا انه ما دامت المعاطيات على حالها فان قوى الرابع عشر من آذار مستمرة بدعم رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، مشددا على ان رئيس الجمهورية يجب ان يتم انتخابه وليس التوافق عليه.

واعتبر زهرا في حديث الى “صوت لبنان – الضبيه” ان قوى الثامن من آذار تعطل الانتخابات الرئاسية، مشيرا الى ان حظوظ جعجع لا تزال قوية.

واضاف: “اللعبة الديمقراطية تفرض على جميع النواب النزول الى المجلس النيابي والمشاركة بجلسات الانتخاب”، لافتا الى ان “الفريق الآخر يرفض تأمين النصاب اذا لم يتأكد من فوز مرشحه”.

واستغرب زهرا طرح رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون كمرشح توافقي، داعيا الى انتخاب رئيس قوي في اقرب وقت ممكن.

وأكد زهرا، في حديث لـ”صوت لبنان – الأشرفية”، انه “في الموضوع الرئاسي لم يتغير اي معطى الا المعطى الدستوري بالوصول الى الشغور”، لافتا الى انه “بعد حصول الشغور، الغياب عن اي جلسة هو مخالفة دستورية قانونية”.

وشدد زهرا على أن “لا احد يطلب توقف الحوار بين الافرقاء وخصوصا ما انتجه على مستوى الحكومة والتعيينات”، مشيرا الى أن “رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون مستعد للعودة الى الاتهامات اذا لم يتم انتخابه كرئيس وهو أمر مستبعد”،

واعتبر زهرا ان  لقاء “الرئيس سعد الحريري ورئيس حزب “القوات” جعجع لم يؤثر على الاتصالات بين الحريري وعون”، مؤكدا ان “عون قصد بالمثالثة في الزعامة وليس على مستوى مؤسسات الدولة”.

المصدر:
إذاعة صوت لبنان 93.3, صوت لبنان 100.5

خبر عاجل