رابطة الاساسي تابعت مع بوصعب مستحقات المتعاقدين وصناديق المدارس والسلسلة

أفادت رابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في بيان، أن “وفدا مشتركا من هيئتها الادارية ومن رؤساء الفروع في الرابطة التقى وزير التربية والتعليم الياس بوصعب، وبحث معه في قضايا تعنى بصناديق المدارس الرسمية ومستحقات المعلمين المتعاقدين وسلسلة الرتب والرواتب”.

وأكد بوصعب للوفد “حرصه على هيئة التنسيق النقابية وحقوق المعلمين”، داعيا الى “اعطاء جميع المعنيين حقوقهم في اطار التوازن بين الواردات والنفقات”. كما أكد “التزامه مضمون الاتفاق الذي تم مع هيئة التنسيق النقابية والقاضي باجراء الامتحانات الرسمية والامتناع عن وضع اسس التصحيح والتصحيح، وكشف انه مع وفد موحد من هيئة التنسيق للتفاوض مع جميع المسؤولين”.

وأوضحت الرابطة أنها رفعت اليه مذكرة جاء فيها:

“اولا: في موضوع سلسلة الرتب والرواتب

– التمسك باعطاء نسبة زيادة واحدة لجميع المعلمين. واذا أقرت درجات لهم فيجب ان تكون واحدة لجميع المعلمين والاساتذة دون استثناء.

– رفض اي تعديل للقانون 223/2012، فهذا ثمرة نضال 40 سنة. ونحن نعول عليه جدا للنهوض بالمدرسة الرسمية في مرحلة التعليم الاساسي. وبالتالي نطالب بحذف المادة 34 من مشروع اللجنة النيابية برئاسة النائب جورج عدوان، وبحذف التوصية المتعلقة بهذا الموضوع من مشروع اللجنة النيابية برئاسة النائب ابرهيم كنعان.

– الأخذ بمذكرة هيئة التنسيق النقابية التي قدمت للنواب.

ثانيا: في موضوع صناديق المدارس

– تأمين الاعتمادات المالية اللازمة لدفع مستحقات صناديق المدارس، والتي تبلغ نسبتها 56% من قيمة هذه المستحقات عن العام الدراسي المنصرم 2013-2014.

– الإيعاز الى صناديق التعاضد لمد المدارس المحتاجة ماليا دون تأخير او مماطلة.

ثالثا: في موضوع المعلمين المتعاقدين

– تأمين الاعتمادات المالية لدفع مستحقات المتعاقدين جميعا عن الفصل الثاني قبل حلول شهر رمضان المبارك.

– تأمين الاعتمادات المالية لدفع مستحقات الفصل الثالث للعام الدراسي الحالي.

– إقرار رفع اجر ساعة التعاقد في اول جلسة لمجلس الوزراء، ورقم المعاملة في قلم ديوان مجلس الوزراء هو 1896 تاريخ 29 /5/ 2014.

– وضع الآلية لتنفيذ وعودكم للمتعاقدين بدفع بدل نقل يومي لهم، وضمهم الى الضمان الصحي والاجتماعي، واعتبار ساعة المراقبة في الامتحانات بمثابة ساعة عمل فعلية”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل