عسيري لـ”عكاظ”: لا استهداف للسعوديين والسلطات اللبنانية حريصة على سلامة السياح

أكد السفير السعودي في بيروت علي عواض عسيري، بأن أوضاع السياح السعوديين في لبنان بخير ومطمئنة، ولا يوجد أي استهداف لهم، موضحا أن السفارة السعودية في بيروت تعمل على مدار الساعة لتلقي أي ملاحظات من السياح السعوديين لتقديم المساعدات الفورية لهم، داعيا في نفس الوقت السائح السعودي إلى مراعاة الحيطة والحذر كخطوة احترازية.

وقال عسيري في تصريحات لـ”عكاظ”، إنه على اتصال دائم ومباشر مع الجهات الرسمية اللبنانية التي أكدت له أنها اتخذت إجراءات أمنية إضافية للحفاظ على سلامة وأمن السياح السعوديين، مشيرا إلى أن وزير الداخلية ووزير السياحة اللبنانيين أكدا له بأنه لا يوجد أي هاجس أمني يقف بين عودة السياح السعوديين للبنان.

وأفاد أن وزارة الداخلية اللبنانية بدأت في تطبيق الخطة الأمنية مع انطلاق الموسم السياحي عبر تسيير دوريات أمنية في كل أنحاء العاصمة بيروت والمناطق السياحية المعروفة بتواجد السياح بها. وأضاف عسيري: إنه على اتصال دائم بغرفة العمليات التي تم إنشاؤها في السفارة السعودية ببيروت في حالة تلقيها أي اتصال من الرعايا أو السياح السعوديين لتذليل أي صعوبات على الفور، موضحا أنه تلقى تأكيدات من وزير الداخلية والسياحة اللبنانية، أن الوزارتين تعملان بكل جد للحفاظ على سلامة جميع السياح وخاصة السعوديين، مؤكدا أن السفارة تراقب الوضع للتعامل مع أي مستجدات قد تكون لها انعكاسات سلبية على المواطنين السعوديين.

وكان تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجزا للجيش اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله، فيما ضبطت سيارة ثانية مفخخة قبل تفجيرها.

المصدر:
عكاظ

خبر عاجل