بري استقبل الصفدي وفتوش ومدير الصندوق الكويتي وزوارا

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر الخميس في عين التينة، مدير الصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية عبد الوهاب البدر والممثل المقيم للصندوق في لبنان نواف الدبوس، وجرى عرض للمشاريع وما يقدمه الصندوق الى لبنان.

وقال البدر بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري، وأطلعته على اجواء زيارتي للبنان الشقيق، وهي، في الدرجة الاولى لتوقيع إتفاق مشروع مياه زحلة بعد ظهر اليوم ان شاءالله، وايضا لمتابعة الصندوق للمنح المقدمة مع مجلس الانماء والاعمار وخصوصا المنح التي اتفق على ادارتها بشكل كامل من قبل المجلس. ايضا تحدثت الى دولته عن المنحة المقدمة من الصندوق في ما يتعلق بالتزام دولة الكويت اللاجئين السوريين. وكما تعلمون فإن الصندوق الكويتي خصص مبلغ خمسين مليون دولار، وهناك بعثة في لبنان حاليا لمتابعة حصة لبنان من هذه المنحة وللاتفاق والتنفيذ، مع العلم ان المنحة المذكورة خصصت لمصلحة المجتمعات المستضيفة للاخوة اللاجئين السوريين، والتي تأثرت بسبب زيادة الاعداد الموجودة فيها ولا سيما ان هناك في بعض القرى اصبح عدد اللاجئين يفوق بكثير عدد مواطنيها. من هنا فإن الاخوة في الصندوق سوف يعملون خلال تواجدهم هنا في لبنان في اليومين المقبلين لتحديد سبل الاستخدام والجهات التي ستفيد من المنحة وخصوصا في مجالي الصحة والتعليم.

وكان الرئيس بري استقبل النائب نقولا فتوش والمدير العام المستشار في مجلس النواب سيمون معوض الذي قدم اليه كتابه “الدكتور نقولا فتوش المشرع والبرلماني” والذي يتضمن مداخلاته في الهيئة العامة للمجلس.

واستقبل الرئيس بري بعد الظهر النائب محمد الصفدي وعرض معه التطورات الراهنة.

من جهة ثانية، تلقى الرئيس بري برقية من رئيس المجلس الوطني الاتحادي في الامارات العربية المتحدة محمد احمد المر، مهنئا بحلول شهر رمضان.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل