جعجع في رسالة مفتوحة للنواب المقاطعين: إنزلوا للمجلس بدل اضاعة الوقت بطروحات وهمية وحكّموا ضميركم لانتخاب رئيس

وجه رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع رسالة مفتوحة الى النواب المقاطعين لجلسات انتخاب الجمهورية. جاء فيها:

“النواب الكرام،

أولاكم اللبنانيون شرف تمثيلهم في الندوة التشريعية فمارستم واجبكم كما ارتأيتم في دراسة القوانين وإقرارها أو عدم إقرارها، فسقطت بعض القوانين بالتصويت ، ومرّت قوانين أخرى بالتصويت أيضاً، وهذا من حقكم أو حتى من واجبكم. غير أنّ مقاطعة جلسات انتخاب رئيس الجمهورية، وصولاً الى تعطيل الانتخابات وإيصال البلاد الى الفراغ الدستوري، فهذا ليس من حقكم، لا بل يتعارض جوهرياً مع الوكالة الممنوحة لكم. أبسط واجباتكم هو الوفاء للمواطنين الذين أعطوكم الوكالة التي تتضمن انتخاب رئيس الجمهورية، ليس فقط لملء شغور في رأس الدولة، بل حفاظاً على المؤسسات الدستورية التي من دونها لا انتظام للحياة السياسية ولا حتى الوطنية، لا بل إنّ غيابها يهدد وجود الوطن من الأساس.

غداً جلسة جديدة لإنتخاب رئيس للجمهورية والمواطنون ينتظرونكم لتفوا بواجبكم تجاههم وتنتخبوا رئيساً، لا لتقاطعوا ظناً منكم أن في المقاطعة ضغطا لانتخاب مرشّح مضمر لكم. في هذه الحال ليس في الأمر لا ديمقراطية ولا سياسة ولا فضيلة. فليس من حق أحد أن يبدّي مصالحه الخاصة على المصلحة الوطنية العامة خصوصاً في أوضاعٍ كالتي يمر بها لبنان والمنطقة فنزيد طينة اوضاعنا بلّةً

 إنطلاقاً من كل ما سبق أناشدكم النزول غداً إلى مجلس النواب بدلاً من إضاعة الوقت بطروحات وهمية، وتحكيم ضميركم الوطني وإنتخاب رئيس وفقاً لقناعتكم السياسية كي لا تضيع فرصة لبننة الاستحقاق الرئاسي ونصبح ورقة في مهب العواصف التي تضرب المنطقة .

   إخواني. إن الأشخاص، مهما كانوا، إلى زوالٍ، أما الأوطان فلا تزول إلا بإهمال ابنائها. فلنتمسك بالوطن لأننا نريد أن نورث أبناءنا وطناً وليس شخصاً.

                                                                             وتفضّلوا بقبول الاحترام”

                                                                      سمير جعجع

                                                               رئيس حزب القوات اللبنانية

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل