مصادر “عكاظ”: المعارضة تفك الاشتباك بين طعمة والجربا بنظام داخلي عبر التصويت

انتهت أزمة الثقة بين الائتلاف الوطني السوري والحكومة الموقتة بمقترح نظام داخلي للحكومة الموقتة وضعه الائتلاف، إذ يفترض طرح هذا المقترح للتصويت في اجتماع الهيئة العامة للائتلاف الوطني بالأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت مصادر مطلعة في الائتلاف لـ “عكاظ” أن أبرز ما ورد في النظام المقترح للحكومة الموقتة، والذي أعدته شخصيات قريبة من رئيس الائتلاف أحمد الجربا، ما يتعلق بإقالة رئيس الوزراء، حيث جاء في النظام: “أنه يمكن لعشرة أعضاء من الائتلاف التقدم بطلب إلى رئيس الائتلاف لعقد جلسة خاصة لطرح الثقة بالحكومة أو بأحد الوزراء بعد استجوابه، ويتم تحديد موعد أول جلسة بعد مضي ثلاثة أيام على تقديم الطلب ولا يجوز أن يتجاوز موعدها أسبوعين من ذلك التاريخ. والنقطة الأهم في هذا المقترح هي مسألة الثقة برئيس الحكومة، حيث يتم حجب الثقة عن رئيس الوزراء وحكومته بالأغلبية المطلقة لأعضاء الائتلاف. يأتي ذلك، فيما يستعد الائتلاف إلى معركة الرئاسة نهاية الشهرالحالي، إذ سيغادر الجربا منصبه بعد ولايتين، فيما يتوقع أن يكون رئيس الوزراء المنشق رياض حجاب الشخص الأوفر حظا بمنصب الرئيس”.

من جهة ثانية، أكد ناشطون سوريون أن داعش استعرضت في الرقة صواريخ سكود التي حصلت عليها من العراق خلال المواجهات مع جيش المالكي في الموصل والأنبار، ووثق الناشطون الأمر بصور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل