وديع الصافي مكرّما في الـUSEK بمؤتمر دولي

كرّمت جامعة الروح القدس – الكسليك الفنان الكبير الراحل وديع الصافي في مؤتمر دولي بعنوان: “وديع الصافي”، تنظمه كلية الموسيقى فيها بالتعاون مع المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية على مدى ثلاثة أيام، وذلك تخليدا لذكرى “ركن أساس من أركان الموسيقى العربيّة بعامّة واللبنانيّة بخاصّة، ومدرسة في الأداء الغنائيّ، ومرجع هام في تأليف الموسيقى الغنائيّة”، وبمشاركة نخبة من الباحثين اللبنانيين والعرب، أتوا خصيصا لإثراء المؤتمر بأبحاثهم التي تتمحور حول وديع الصافي، الإنسان والفنّان والمطرب والملحّن، الذي أوجد “مدرسة” ونهجًا في الغناء والأداء والتلحين، أخذ به العديد من الفنّانين المخضرمين والشّباب الذين عاصروه، إن في لبنان وإن في سائر البلدان العربية.

وأحيت فرقة الغناء العربي لكلية الموسيقى في الجامعة، حفلة موسيقية بقيادة الأستاذة غادة شبير، قدّم خلالها أعضاء الفرقة الذين يتألفون بمعظمهم من طلاب الغناء العربي في الكلية، باقة من المقطوعات الموسيقية لوديع الصافي، من أغان وموشحات ومواويل…، لاقت استحسان الحضور وأعادته إلى زمن التراث الموسيقي الأصيل.

ويواصل المؤتمر أعماله لغاية يوم السبت 12 تموز 2014، حيث يختتم بحفلة موسيقية تحييها جوقة جامعة الروح القدس التي سترتّل وتغنّي وديع الصافي. وتوزّع الجوائز على المتبارين في الغناء من أعمال وديع الصافي.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل