اليونيفيل: على لبنان واسرائيل اعتماد أقصى درجات ضبط النفس

كشفت القوة الدولية في الجنوب – اليونيفيل عن “إطلاق صاروخين على الأقل من محيط عام بلدة القليلة جنوب لبنان نحو إسرائيل عند الحادية عشرة ليلا، وأعلمت السلطات الإسرائيلية اليونيفيل بأن الصواريخ سقطت في شمال إسرائيل، ورد الجيش الإسرائيلي بطلقات مدفعية نحو محيط عام زبقين”.

وأشار البيان إلى أن “قائد اليونيفيل العام بالوكالة العميد تارونديب كومار اتصل على الفور بقيادات القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي وحثهم على اعتماد أقصى درجات ضبط النفس والتعاون مع اليونيفيل منعا لأي تصعيد”.

وقال: “لم تسجل أي إصابات أو أضرار حتى الساعة لدى أي من الجانبين، ولم يعلن أي جانب مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ. وبالتنسيق مع الجيش اللبناني، تحافظ اليونيفيل على تواجد عملاني معزز على الأرض وتجري دوريات مكثفة في كامل منطقة عملياتها لمنع وقوع أي حوادث إضافية. وأعاد الجانبان تأكيد التزامهما بوقف الأعمال العدائية وهما يتعاونان بالكامل مع اليونيفيل في جهودها لمنع أي حوادث إضافية على طول الخط الأزرق”.

وختم: “باشرت اليونيفيل تحقيقا في الحادث الذي شكل خرقا خطيرا للقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن في الأمم المتحدة وعرض حياة الناس للخطر. والوضع الآن في المنطقة هادىء”.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل