عون مستعد لـ”المقامرة” بالنظام.. زهرا: لا معطيات بفتح جبهة الجنوب اللبناني

أكد عضو كتلة حزب “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا, أن “القوات” لن تشارك في غياب رئيس الجمهورية في أي جلسة تشريعية, إلا بما يتعلق بمصلحة الدولة العليا وللضرورات القصوى, “وقد حددنا ذلك, بقانون الانتخاب إذا طرح على المجلس, وإقرار سلسلة الرتب والرواتب إذا حصل توافق بشأنها, وكذلك إصدار سندات يوروبوند, أما خلاف ذلك فلن نشارك في جلسات تشريع عادي في ظل الفراغ القائم في سدة الرئاسة”.

 وتابع في قراءته لتطورات الأحداث في الجنوب, في ضوء استمرار إطلاق الصواريخ من لبنان, ولفت زهرا في تصريح لـ”السياسة”، إلى أنه يعتقد أن لا إسرائيل ولا إيران في وارد دعوة “حزب الله” للانسحاب من سورية وكشف النظام السوري, وبالتالي لا يعتقد أن هناك معطيات بفتح جبهة الجنوب اللبناني.

وفي إطار مبادرة جنبلاط، زهرا لـ”الشرق الأوسط”: لسنا معنيين بهذا الطرح، لا سيما أن حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع سبق له أن طرح مبادرات عدة ودعا عون إلى المواجهة في مجلس النواب أو التوافق على مرشحين من الفريقين من دون أن يلقى تجاوبا من عون، الذي يبدو أنه مستعد لـ(المقامرة) بالنظام بعدما اقترح انتخاب الرئيس من الشعب في هذه المرحلة بالتحديد. وفيما عد النائب هنري الحلو ليس المشكلة في عقدة الانتخابات الرئاسية، أكد أن العائق الرئيس هو النائب ميشال عون الذي يرفض التراجع عن ترشحه.

المصدر:
السياسة الكويتية

خبر عاجل