غاريوس: من واجب البطريرك ان يحث النواب على انتخاب رئيس ومبادرة الحريري غير مجدية

أكد عضو “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ناجي غاريوس لـ”المركزية” “إنّ رأينا في مواقف غبطة البطريرك ننقله مباشرة إليه وليس عبر وسائل الاعلام حرصا على مصداقية موقفنا، ومن المستحيل ان نتجادل مع غبطته عبر الاعلام”، وتابع “نتفهم موقف البطريرك الراعي من الشغور الرئاسي، لكن هذا الشغور مستمر منذ 24 عاما بسبب عدم إعطاء المسيحيين قيمتهم وحقّهم. وهدفنا يتركز على استعادة حقوق المسيحيين المسلوبة منذ اتفاق الطائف”.

ولفت الى “ان التواصل بين الرابية وبكركي مستمر ودائم، وقد يكون هناك اختلاف في وجهات النظر لكن لا خلاف فيما بيننا، ونحن لم ولن نتعاطى مع بكركي عبر الاعلام بل في شكل مباشر”.

وردا على سؤال عن دفع كلام الراعي نواب “التيار الوطني الحرّ” للنزول الى جلسات انتخاب الرئيس، قال غاريوس “يجب ان نفصل بين المسألتين، خصوصا ان من واجبات البطريرك ان يحث النواب على انتخاب رئيس للجمهورية لان من مهام النائب حضور الدورات الانتخابية، لكن الموضوع اكبر من ذلك إثر عدم تمكننا من الوصول الى حلّ في مسألة انتخاب الرئيس لذلك علينا العودة الى الشعب اللبناني مصدر السلطات”، معتبرا “ان دعوة الحريري الجمعة الفائت المسيحيين الى الاتفاق في ما بينهم على رئيس للجمهورية غير مجدية لانه يحجز 27 صوتا وجنبلاط يحجز 7 اصوات، لذا عليه ان يسير باقتراح العماد عون واللجوء الى الشعب لانتخاب الرئيس”.

وعن لقاء قريب بين الراعي وعون، أوضح “من الطبيعي عقد لقاء مماثل خصوصا ان لا إشكال بين العماد عون والبطريرك الراعي ولا بين التيار وبكركي”.

المصدر:
وكالة الأنباء المركزية

خبر عاجل