القوات – ستوكهولم أحيت ذكرى شهداء “المقاومة اللبنانية”

أقام مركز سـتوكهولم في القوات اللبنانية قداس شـهداء القوات اللبنانية وذكرى اسـتشـهاد مؤسسس القوات الرئيس الشـيخ بشـير الجميّل وفي كنيسـة مار مارون في سـاترا ـ سـتوكهولم.

إحتفل بالذبيحة الإلهية كاهن الرعية الأب سـمعان سـمعان بحضور السفير اللبناني علي عجمي، منسـق السـويد في حزب القوات الرفيق الياس سـركيـس ورئيـس مركز سـتوكهولم المهندس جاك باسـوس.

كما شـارك حزب الكتائب اللبنانية في القداس ممثلاً بالسـيد جيلبير معلوف، وممثل عن تلفزيون “لبنون” السـيد جوزيف صاووق وعن التجمع السـرياني العام السـيد ميشـال جان. وحضر السـيد جورج حوراني ممثلاً النادي اللبناني في سـتوكهولم، وصديق “القوات” الدائم، مسـؤول التنظيم الآرامي السـيد غابي غـلّـو. وحضر من مركز القوات في أوبسـالا وفداً ممثلاً بنائب الرئيـس الرفيق جان جولفايان، ومن مركز فسـتيروس وفداً ممثلاً برئيسـه سـمير صوايا ومن مركز لينشـوبنغ وفداً ممثلاً برئيسـه جليل جرجـس.

ومن منطقة سـتوكهولم عجّت قاعة الكنيسـة بالقواتيين الملتزمين وبأصدقاء القوات والمناصرين.

في ختام القداس ألقى منسـق السـويد كلمة اكد فيها القوات اللبنانية ما زالت وسـتبقى تراهن على أحادية السـلاح في يد الشـرعية اللبنانية فقط المتمثلة بمؤسـسات الدولة الرسـمية والشـرعية. كما توجه بالتحية والشـكر إلى كل الرفاق في القوات وفي مركز سـتوكهولم خصوصاً الذين سـاعدوا وسـاهموا في إيصال منسـقية السـويد إلى ما هي عليه اليوم مثنياً بالتنويه الذي حصلت عليه المنسـقية من معراب للسـنة الثانية على التوالي.

بعد القداس كان حفل كوكتيل في صالة الكنيسـة. وكالعادة، وبعد كل نشـاط قواتي، يزداد عدد الذين يرغبون في تقديم طلب انتسـاب إلى الحزب.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل