مساهمة مادية من اليونيسف الى برنامج الأجهزة المعينة التابع للأونروا

 أعلنت منظمة صندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، في بيان، انها “ستدعم برنامج الأجهزة المعينة التابع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في لبنان بمساهمة سخية تبلغ قيمتها 300000 دولار أميركي لتلبية الاحتياجات العاجلة للأطفال ذوي الإعاقة. ويأتي هذا المبلغ اضافة الى المبلغ بقيمة 80000 دولار أميركي الذي قدمته “اليونيسف” مسبقا إلى برنامج الأجهزة المعينة التابع للأونروا كجزء من تعهدها لضمان حياة أفضل، ومستقبل أفضل للأطفال من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وكانت ممثلة “اليونيسف” في لبنان أنا ماريا لوريني قد اعلنت عن هذه المساهمة خلال الحفل الختامي لبرنامج الأجهزة المعينة التابع للأونروا للعام 2014، الذي نظم في مدرسة دير القاسي التابعة للأونروا، في صيدا يوم الجمعة الماضي. في حضور المدير العام للأونروا في لبنان آن ديسمور التي شكرت “اليونيسف” لدعمها المتواصل للأطفال الفلسطينيين في لبنان، وسلطت الضوء على الأثر الإيجابي لهذه المساهمة على حياتهم.

وقالت ديسمور في كلمتها: “بفضل التمويل السخي من قبل إنتربال ومنظمة “اليونيسف” والتمويل المخصص للاجئين الفلسطينيين من سوريا، واعتبارا من اليوم، استطاعت الأونروا أن توفر أجهزة معينة إلى 285 لاجئا فلسطينيا من ذوي الإعاقة، سواء أكانوا من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا أو من لبنان. يدعم برنامج ذوي الإعاقة التابع للأونروا اللاجئين الفلسطينيين من ذوي الإعاقة من خلال توفير خدمات إعادة التأهيل، والأجهزة المعينة والتقنية والوصول إلى التعليم الخاص”.

وشار البيان الى ان “منظمتي “اليونيسف” و”الأونروا” يتمتعان بشراكة طويلة الأمد في لبنان. ولا تزال اليونيسف من أهم شركاء الأونروا في التعليم والصحة لدعم الأطفال من اللاجئين الفلسطينيين.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل