بري استقبل المبعوث الصيني والقائم بالاعمال الاوسترالي

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، المبعوث الصيني الخاص للشرق الاوسط قونغ شياوشنغ، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى عرض للتطورات الراهنة والعلاقات الثنائية.

وقال المبعوث الصيني بعد اللقاء: “أجريت مع دولة الرئيس بري محادثات مميزة، وتحدثنا في قضايا الشرق الاوسط والعلاقات الثنائية بين البلدين، واكدت ان هذه العلاقات متميزة للغاية ولا يوجد اي نوع من المشاكل في علاقاتنا حول الشؤون الدولية او الاقليمية. ونحن ننظر الى لبنان على انه افضل اصدقائنا في المنطقة وحتى في العالم”.

أضاف: “كما اكدت لدولة الرئيس بأن الجانب الصيني يهتم اهتماما بالغا بالدور اللبناني في الشؤون الاقليمية والدولية. وكان دولته متواضعا بقوله ان لبنان بلد صغير، ولكننا نعتقد بأنه رغم حجمه الصغير لديه دور فريد ومهم ووزن مميز في الشؤون الدولية وخصوصا قضية الشرق الاوسط”.

وتابع: “ان المحادثات بيني وبين دولة الرئيس بري تدل على ذلك لأنه عرض الرؤية اللبنانية الفريدة ازاء القضية في المنطقة. ومن الضروري بالنسبة لنا بذل الجهود من اجل حل قضية الشرق الاوسط ومواجهة التحديات القائمة، ويجب ان تكون هذه الجهود في الوقت نفسه شاملة ومتوازنة، وعلينا ان نأخذ بالاعتبار المسائل السياسية والانسانية والاقتصادية لإجراء هذا التعاون بما فيه اعادة الاعمار. لذلك اؤكد مع دولة الرئيس على ان الجانب الصيني مستعد لإجراء تنسيق ومشاورات مع الجانب اللبناني لإيجاد حل للقضايا في المنطقة”.

وكان بري استقبل ظهرا القائم بالاعمال الاوسترالي جون فيكس، وعرض معه للاوضاع الراهنة بحضور حمدان.

خبر عاجل