بالصور: الجيش يداهم تجمعات نازحين في عرسال ويوضح حرق مخيم البنيان… والخاطفون يهددون

اعلنت قيادة الجيش انه “أثناء قيام قوة من الجيش في منطقة عرسال بعملية تفتيش في مخيم تابع للنازحين السوريين بحثا عن مشبوهين، أقدم ثلاثة عناصر يستقلون دراجة نارية على محاولة إحراق مخيم آخر تابع للنازحين بالقرب من المخيم الأول، فأطلق عناصر الجيش النار باتجاههم، ما أدى الى مقتل أحدهم وإصابة الآخرين بجروح، حيث تم توقيفهما ونقلهما الى المستشفى للمعالجة”. وتواصل قوى الجيش إجراءاتها الأمنية في المنطقة، فيما بوشر التحقيق في الحادث.

اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان استنكر من جهته “حملات المداهمات والاعتقالات التعسفية الجارية” في منطقة الجفر بعرسال بحق اللاجئين السوريين. ولفت الى انه “تم اعتقال مئات الأشخاص بعد أن نودي بمكبرات الصوت لخروج الذكور من 15 إلى 50 عاما”. وافاد الاتحاد عن “إحراق مخيم البنيان المؤلف من حوالي 150 خيمة تأوي مئات اللاجئين”. واعتبرت ما يجري تطوراً خطيراً جداً سيؤدي لمأساة إنسانية جديدة “بحق أهلنا اللاجئين

من جهة اخرى، اعلن الجيش ان الوحدات في مدينة طرابلس قامت ولا تزال، بدهم عدد من أماكن المشبوهين باشتراكهم في تعديات الأمنية على المواطنين، ومراكز الجيش خلال الأيام الماضية، حيث تمكنت من توقيف 20 شخصا من المشتبه بهم، وضبطت بحوزتهم كميات من الأسلحة والذخائر والأعتدة العسكرية. تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل