“القوات” – ساوباولو أحيت ذكرى شهداء “المقاومة اللبنانية”

بمناسبة مرور ٣٢ عاماً على استشهاد القائد الشيخ بشير الجميل أقام مكتب “القوات اللبنانية” في ساوباولو القداس السنوي لراحة نفسه وأنفس شهداء “المقاومة اللبنانية” وشهداء الجيش اللبناني، وذلك الثلثاء الواقع فيه ٣٠ أيلول ٢٠١٤، في كاتدرائية سيدة لبنان المارونية في المدينة، وكان برعاية سيادة المطران جوزف جبارة مطران البرازيل للروم الملكيين الكاثوليك، وساعده كاهن الرعية الأب الياس كرم  وعدد من الكهنة.

بعد القداس كانت كلمة لرئيس المكتب الرفيق عبدالله أدو، بدأها باسم لبنان والأرز والشهداء. مرحّباً بالحضور الكريم المجتمِع على ذكرى الشهداء وعلى رأسهم الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل من دون ان ننسى شهداء الجيش اللبناني. ثم تطرّق الى الظروف التي يعيشها لبنان، والتحالفات الغريبة، العجيبة التي أدّت الى انقسام الشعب اللبناني الى مؤمن بلبنان وسيادته ووحدته  وآخر تابع لولاية الفقيه ويدّعي الحِرص على لبنان والمسيحيين… فقط للوصول!

كما شدّد على ان تكون جهود الاغتراب متجهة نحو الجمهورية اللبنانية القوية ودعم المؤسسات الشرعية، والعمل بكل الوسائل المتاحة للوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية.

وأخيراً وجّه تحية إكبار لشهداءٍ كبار استشهدوا فقط لأنهم لبنانيين وعلى رأسهم الشيخ بشير الجميل، الرئيس رينيه معوض والرئيس رفيق الحريري و سائر شهداء ثورة الأرز.

وايضاً كانت كلمة لسعادة القنصل العام الاستاذ قبلان فرنجية الذي شكر القوات لدعوته، كما هناّ المكتب لجهوده و نشاطاته وكذلك سياسته الانفتاحية مع جميع فعاليات الجالية ، ثم تحدّث عن الظروف التي يمر بها لبنان و ضرورة الوحدة الوطنية في هذه الظروف. كما تطرق الى وجوب تفعيل دور الاغتراب وأهمية تسجيل اللبنانيين المقيمين والمتحدرين في القنصليات والسفارات.

تميّز القداس هذا العام بتكريم رمزي لشهداء المقاومة اللبنانية حيث قدّم المكتب لوحتي تكريم لعائلتي  شهيدين يمثلان كافة الشهداء وهما: عاءلة الشهيد طوني خليل حيث قُدُّمت اللوحة لارملتِه باتريسيا وابنه فرنسوا . وعاءلة الشهيد سليم عاصي حيث قُدِّمت اللوحة لأرملة الشهيد.

حضر القداس الى جانب سعادة القنصل العام الاستاذ قبلان فرنجية ، سماحة الشيخ محمد المغربي،  السناتور السابق ورئيس غرفة التجارة البرازيلية- اللبنانية السيد الفريدو قطيط، مدير الغرفة التجارية السيد غيليرمي مطر، رئيس اتحاد الجمعيات والأندية اللبنانية-البرازيلية في ساوباولو  السيد جورج حريز، نائب رئيس مقاطعة أميركا الجنوبية في “القوات اللبنانية” الرفيق ايلي قضماني وعقيلته، عضو بلدية ساوباولو السيد سيلسو جعيتاني، نائب رئيس الجمعية المارونية السيدة ساندرا معوض، رئيس معهد المستقبل الاستاذ سهيل يموت، رئيس جمعية الانتشار السيد ميلاد خوري، رئيس حزب الكتائب في البرازيل السيد جورج خوري، رئيس تيار المستقبل في البرازيل السيد عبده مظلوم. رئيس البيت الدرزي السيد ياسر غبار  وحشدٌ من الشخصيات والرفاق وعائلاتهم.

عريف الحفل وأمين سرّ المكتب الرفيق روبير نادر.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل