بري: سأدعو اللجان لجلسة في الايام المقبلة

نقل النواب عن رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد لقاء الاربعاء تأكيده على “دور المجلس النيابي في هذه المرحلة على كل المستويات”، مشددا على الدور الانقاذي المناط بهذه المؤسسة الام في كل المراحل”، ومجددا التأكيد ايضا على “تفعيل عمله التشريعي”.
وقال انه سيدعو اللجان النيابية المشتركة الى جلسة في الايام القليلة المقبلة لاعادة درس سلسلة الرتب والرواتب، انطلاقا من التركيز على موضوع العسكريين تمهيدا لاقرارها في الهيئة العامة.

وعن موضوع المعلمين في القطاع الخاص نقل النواب عن بري: “ان مساواتهم بالمعلمين الرسميين أمر ثابت وسنعمل على معالجة هذا الموضوع”.

وقال النواب نقلا عن الرئيس بري انه الى جانب انعقاد المجلس في 21 الحالي وفقا للدستور لانتخاب اعضاء اللجان النيابية وأمين السر والمفوضين الثلاثة، فان جلسة تشريعية ستعقد في موعد لاحق لاستكمال درس واقرار المواضيع المطروحة ومنها موضوع المهل المتعلقة بقانون الانتخابات النيابية”.

النواب
وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي اليوم النواب : حسن فضل الله، علي بزي، علي خريس، الوليد سكرية، ميشال موسى، اسطفان الدويهي، اميل رحمة، عبد المجيد صالح، نوار الساحلي، وليد خوري، بلال فرحات، علي المقداد، عباس هاشم، علي عمار، نبيل نقولا، أيوب حميّد، علاء ترو، مروان فارس، ايلي عون، علي فياض، وعبد اللطيف الزين.

كما استقبل بري وزير الزراعة أكرم شهيب موفدا من رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط.  واستقبل ايضا النائب عماد الحوت.

من جهة ثانية، تلقى الرئيس نبيه بري اتصالا من رئيس مجلس النواب الاردني المهندس عاطف الطراونة تناول التطورات الراهنة.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل