“اللواء”: تفاهمات دولية تضع انتخابات الرئاسة والتمديد للمجلس على طاولة التنسيق

كشف مصدر مقرّب من “حزب الله” لصحيفة “اللواء” عن أن “تفاهمات دولية منبثقة عن المعركة الجارية مع “داعش” وبضمانات إقليمية تقضي بوضع انتخابات الرئاسة والتمديد للمجلس ومواجهة الإرهاب على طاولة التنسيق سياسياً وعسكرياً لضمان استقرار لبنان ومنع التنظيمات المسلحة من تحقيق مكاسب في عرسال أو في مناطق الشمال”.

وربط المصدر بين “مهمة المبعوث الدولي للأزمة السورية استيفان دي ميستورا في بيروت والترتيبات التي يجري الكلام حولها، والتي ستكون بضمانات اميركية وروسية بالتنسيق مع دول المنطقة”.

وكشفت معلومات لنائب عوني أن “المعطيات التي يملكها تؤكد أن اللقاءات التي يعقدها بعض الأفرقاء السياسيين مع الرئيس سعد الحريري في المملكة العربية السعودية تتصل بملف التمديد للمجلس، ولا علاقة لها بالاستحقاق الرئاسي، في إشارة إلى زيارة رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ومنسق اللجنة المركزية في حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل للمملكة”.

ولفتت مصادر كتائبية الى ان “لا رابط بين زيارتي كل من رئيس “القوات اللبنانية” سمير جعجع ورئيس “الكتائب” امين الجميل إلى جدّة، بل إن وجودهما كان مجرّد تزامن في المواعيد”، الا انها لاحظت ان “الزيارتين هي تكريس للزعامتين المسيحيتين”.

المصدر:
اللواء

خبر عاجل