ميركل لبوتين: أوروبا لن تعترف بانتخابات شرق أوكرانيا

أوضح متحدث باسم الحكومة الألمانية، الجمعة، أن “المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أبلغت الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، ان الانتخابات التي ستجرى في شرق أوكرانيا يوم الأحد غير مشروعة، ولن تنال اعترافا من قادة أوروبا”.

وقال جورج شترايتر، المتحدث باسم ميركل، في مؤتمر صحافي، إن “ميركل وبوتين أجريا الاتصال الهاتفي بمشاركة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو”، لافتا الى أنه “خلال الاتصال كانت هناك آراء مختلفة بشأن ما يسمى انتخابات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من قبل الإنفصاليين”.

وأضاف “شددت ميركل وهولاند على أنه سيكون هناك اقتراع معترف به فقط إذا أجري وفق القانون الأوكراني”، مضيفا أن “الاقتراع سيكون انتهاكا لاتفاق مينسك ويعقد أكثر الجهود الرامية لإيجاد حل للأزمة في شرق أوكرانيا”.

وتابع المتحدث “الحكومة الألمانية لن تعترف بهذه الانتخابات غير المشروعة”، مشيرا الى أن “القادة الأوروبيين متحدون بشأن هذا الموضوع واتفقوا على ذلك في قمة عقدت الأسبوع الماضي في بروكسل”.

وأوضح أن “القادة الأربعة رحبوا مع ذلك بالاتفاق الأخير بين روسيا وأوكرانيا بشأن إمدادات الغاز الروسي”، كاشفا عن أن “الجميع اتفقوا على ضرورة أن يضع الطرفان نهاية للعنف في شرق أوكرانيا وأن يعززا وقف إطلاق النار الهش في شرق البلاد”.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل