وفد من اهمج يشكر جعجع على مساهمة “القوات” في تزفيت باحة الثانوية وبناء حائط دعم

التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع وفداً ضمَّ رئيس وأعضاء لجنة الأهالي في ثانوية إهمج ولجنة “القوات” في البلدة، في حضور منسق منطقة جبيل في “القوات” شربل ابي عقل. وكانت مناسسبة شكر خلالها الوفد جعجع على مساهمة الحزب في تزفيت باحة الثانوية وبناء حائط دعم لها.

وقد ألقى رئيس لجنة الأهل جورج أبي رميا كلمة قال فيها: “في غمرة الأمواج العاتية، وفي ظل غضب الطبيعة، لا يعيد السفينة الى برّ الأمان إلا الربان الحكيم… وطننا هو هذه السفينة التائهة، تتجاذبه الأحقاد والأطماع، وتتحكم به حفنة من الموتورين الراغبين في تشويه وجهه وصورته الحقيقية، إليك نقول، كن هذا الربان، وقف درعاً حصيناً في وجه كلّ الطغاة والطامعين”.

وأضاف:”من إهمج التي أحببت وأحبّها الوالد، رحمه الله، وصلّى في كنائسها، جئناك نجدد العهد والوعد، لا يخبرنّك أحد بأن سماءنا لم تعد سماؤنا، وأبناءنا ما عادوا كما تعهد… اليك نقول، إهمج من أولى البلدات التي قدمت الشهداء، وبيتنا من بيوت هؤلاء، شهداء المقاومة المسيحية الحقة، هم طبعوا سماء لبنان باللون الارجواني الزكي ونحن باقون لنكمل”.

وختم أبي رميا: “باسم مجلس الأهل في ثانوية إهمج الرسمية، أقول لكم لا شلت يمينك على ما قدمت للثانوية ولطلابنا، وأدامك الله حصناً منيعاً وزعيماً مسيحياً يُقتدى به، مشكورين على ما فعلتم وستفعلون لاحقاً فنحن لم ننهِ أهدافنا بعد، وما زلنا نحتاج الى أياديكم البيضاء، حماكم الله ودُمتم لنا سنداً وأيقونةً للمقاومة والعطاء”.

من جهة أخرى، ألقى نائب رئيس اللجنة خليل أبي خليل كلمة قال فيها: “وعدتم فوفيتم وكنتم السباقون في خدمة الناس حيث ما استطعتم وبقدر ما توفّر بين أيديكم من امكانيات، كنتم تبنون وتعبدون وترممون… عسى أن يتعلم الجميع منكم، فأنتم مدرسة في التفاني والتضحية والخدمة العامة، حماكم الله واسبغ عليكم من نعمه ووفقكم في كل خطوة تقومون بها لتتكلل مسيرتكم بالنجاح والتوفيق”.

وتابع:” نشكركم باسم لجنة الأهل في ثانوية إهمج الرسمية على ما قمتم به من أعمال بناء وتعبيد لملعبها ومواقفها، ونشكر كل من عمل وأشرف على انجاح المشروع من إخوتنا المنضوين تحت رايتكم في مكتب إهمج، أشكرهم فرداً فرداً…”

وختم ابي خليل بالقول “نثمن جهودكم ومساعيكم لسدّ فجوة في جدار الدولة التي تغضُ طرفها عن تأمين الحاجات الأساسية والضرورية للبقاء والاستمرار”.

وفي الختام، قدّم الوفد لجعجع منحوتة صخرية عبارة عن لوحة للقديس شربل.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل